الرئيسيةاخبارمحلياتالعريفي يكشف عن 3 ولايات أمريكية تسمح بزواج القاصرات في سن الـ 13 عاما
محليات

العريفي يكشف عن 3 ولايات أمريكية تسمح بزواج القاصرات في سن الـ 13 عاما

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

1367078056

سلَّط الداعية الدكتور محمد العريفي، الضوء على قضية زواج القاصرات في المملكة بتغريدة أشار  فيها إلى أن عددا من الولايات الأمريكية تسمح بزواج الفتيات القاصرات.
وكتب العريفي في تغريدة على صفحته الخاصة على موقع تويتر  جاء فيها: “لائحة ولايات أمريكية تسمح بزواج الفتيات في عمر : 13عاما (نيو هامشير ) .. 14 عاما (نيويورك). 15 عاما (نورث كارولينا)”.
وذيَّل تغريدته برابط لموقع الموسوعة العالمية ويكبيديا باللغة الإنجليزية، يفتح على تبويب لقائمة توضح بداية السن المسموحة لعقد الزواج في الولايات المتحدة الأمريكية.
وردًا على تغريدة العريفي، علق أحد المغردين متسائلًا عما إذا ما كان “الشيخ” يتخذهم قدوة بالنسبة له، فيما نبهه آخر  إلى ضرورة أن يدقق في الشروط الورادة في التبويب قائلا يا شيخ : “كن دقيقًا في نقلك للمعلومات”.
يُذكر أن وزارة العدل السعودية قد وضعت في العام الماضي ثلاثة ضوابط للسماح بزواج القاصرات وهي أن يثبت لدى قاضي المحكمة موافقة البنت ووالدتها على هذا الزواج، لا سيما إذا كانت الأم مطلقة.
كما تضمنت الضوابط، التأكيد على ولي الفتاة بعدم إتمام زواجها بعد عقد قرانها مباشرة وإنما تُعطى الفرصة الكافية لتهيئتها من الناحية النفسية وتدريبها لمتطلبات الحياة الأسرية، واشتملت كذلك على وضع خطة إعلامية لتوعية المجتمع للرفع من مستوى الوعي لدى أولياء الأمور.

232

المصدر: صحيفة عاجل

شاهد أيضاً:
ملحقية أمريكا تخلي مسؤوليتها من مكاتب القبول للمبتعثين
صرف معاش مؤقت لأسر السجناء المحكومين بـ 3 أشهر فأكثر
مقاهي صناعية الطائف تفتح أبوابها للأطفال لتناول الشيشة