الرئيسيةاخبارمحلياتتجار يتوقعون إجراءات جديدة في قطاع التقسيط بعد تغريدة وزير التجارة
محليات

تجار يتوقعون إجراءات جديدة في قطاع التقسيط بعد تغريدة وزير التجارة

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

1047

توقع عدد من تجار الأراضي والسيارات تراجعا في حركة البيع خلال الأيام القادمة تفاعلا مع تغريدة وزير التجارة والصناعة توفيق الربيعة على موقع تويتر التي نصح فيها المواطنين بعدم التورط في شراء سيارات أو منازل بأسعار مبالغ فيها والدفع بالأجل.
وقال الوزير في تغريدته: «انتشر أناس يعرضون شراء سيارات أو منازل بأسعار مبالغ فيها والدفع بالأجل.. أنصح بعدم التورط معهم».
وفي هذا الصدد قال رئيس اللجنة الوطنية لوكلاء السيارات في مجلس الغرف السعودية فيصل أبو شوشة: من الواضح أن الوزير يقصد في نصيحته تلك البيع بالتقسيط، ومن المؤكد أن السوق سيشهد تفاعلا مع تلك النصيحة التي من الممكن أن تكون مبنية على إجراءات أو تنظيم جديد قد يصدر وأتوقع أن يكون هناك تراجعا في حجم المبيعات.
من جهته قال عضو اللجنة العقارية في غرفة جدة للتجارة والصناعة وهيب إبراهيم لامي أنه يرى أن نصيحة الوزير تأتي من باب حرصه على المواطنين ورغبة منه في عدم تعريضهم لخسائر بسبب الحاجة وأيضا كون رغبة الكثير منهم يرغب تملك المسكن بأي طريقة كانت، حتى لوكان فيها تعريضه للتعامل أشخاص قد يبيعون العقار له ولغيرة أو عبر المساهمات المشبوهة والتي نرى الكثير من ضحاياها لازالوا يطاردون وراء حقوقهم الضائعة.
وقال وهيب لامي لا أعتقد أن حركة البيع ستتأثر بشكل كبير بسبب هذه التغريدة كما أنني لا أظن أن هناك تنظيم جديد فنحن حاليا في بدايات العمل بأنظمة الرهن العقاري وغيره من الأنظمة التي تم إقرارها مؤخرا لتنظيم القطاع ومساعدة الناس.

المصدر: صحيفة الرياض

شاهد أيضاً:
الربيعة يحذر من بيع سيارات ومنازل بأسعار عالية بالدفع الآجل
طالب متوسطة يُسلّم معلماً مسدساً و20 ألفاً على سبيل الأمانة
مختل عقلياً يقيم نقطة تفتيش ويسحب الهويات على طريق ضرماء