الرئيسيةاخبارمحلياتخطيب جامع الملك خالد: اغضبوا لله وأخرجوا قنوات mbc من بيوتكم
محليات

خطيب جامع الملك خالد: اغضبوا لله وأخرجوا قنوات mbc من بيوتكم

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

tt

دعا فضيلة الشيخ “خالد الجليل”، إمام جامع “الملك خالد في أم الحمام”؛ بالرياض، المصلين أن يقاطعوا قنوات “Mbc”؛ وقال؛ “أخرجو الـMbc من بيوتكم غضباً لله”، مكررا “غضبا لله” ثلاث مرات.
وأوضح الشيخ “خالد الجليل”؛ في خطبة الجمعة أمس، أن إدارة قناة 3Mbc للأطفال وصلت بهم الجرأة إلى أن ينتجوا مسلسلا تقدم فيه أسماء الله الحسنى على صورة أشخاص كرتونية، فكل بطل من أبطال هذا المسلسل، وعددهم 99، يحمل اسماً من أسماء الله الحسنى، ويقومون بأمور خارقة تفوق قدرات البشر، فهذا جبار وهذا مميت وهذا صمد.. وغيرها الكثير من الأسماء التي لا تليق ولا تختص إلا بجلال الله جل جلاله وحده، وتلى قوله تعالى؛ “وَمَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ وَالْأَرْضُ جَمِيعًا قَبْضَتُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَالسَّمَاوَاتُ مَطْوِيَّاتٌ بِيَمِينِهِ ۚ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَىٰ عَمَّا يُشْرِكُونَ”.
وتابع بقوله؛ “هذا المسلسل الكرتوني خطير يمس العقيدة الإسلامية لدى الطفل، ويشوش لديه الأفكار والمعتقدات عن العالم وعن قدرات المخلوقات”، ثم عدد أسماء الله الحسنى وما يعنيه كل اسم منها حتى بكى وأبكى معه المصلين متأثرين إجلالاً لله تعالى.
وتطرق الشيخ خالد الجليل؛ إلى ما تعرضه مجموعة قنوات Mbc وما تبثه من فساد للمجتمع بصورة عامة، وبيّن أن الواجب على الرجل القائم على زوجته وبيته أن يحجب ما يسيء إلى دينهم ويلبس إيمانهم.
وأشار إلى أن القناة تصد عن سبيل الله وقال؛ “فيها ذكر للشبهات وفيها ما يثير الشهوات، وما تقشعر منه الأبدان من الشرك بالله، وأمور لا يقرها مسلم أو كافر كالمعاشرة بين المحارم, وبين الرجال بعضهم لبعض”.
أضاف أيضًا؛ “استعن بالله أيها الرجل وأخرج هذا السوء من بيتك غضباً لله غضباً لله غضباً لله وحباً وإجلالاً وتعظيماً له”.

المصدر: صحيفة تواصل

شاهد أيضًا:
الجمارك: منعنا دخول السيارات الأمريكية المستعملة.. والتجار يقاضوننا لهذه الأسباب
مواطن يكافئ وافدًاً أفغانياً بـ iPhone 5S لإعادته هاتف زوجته المفقود
رسالة مجهولة المصدر تشيع تعيين خريجات المتوسطة بالقنفذة