الرئيسيةاخبارعربية وعالميةنجل وزير أردني يشعل حرباً طبقية على فيسبوك
عربية وعالمية

نجل وزير أردني يشعل حرباً طبقية على فيسبوك

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

katamine.facebook

أثارت تصريحات منسوبة لنجل وزير العمل والسياحة الأردني، نضال قطامين، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن غرد بتدوينات ساخرة من أحد الشبان في المملكة، اتهمه بأنه شخص “مريض” يحمل “حقداً طبقياً”، إلا أنه اعتذر عنها لاحقاً.
وحفلت صفحات مواقع التواصل بوسم “#ابن_الوزير”، الذي تضمن تدوينات لعمر قطامين، كتبها على صفحته الخاصة على موقع “فيسبوك”، باللغة الإنجليزية، مساء الخميس، عبر خلالها عن انزعاجه من سائق سيارة من نوع “كيا”، حاول افتعال مشاجرة معه.
وكتب نجل الوزير الأردني قائلاً: “الناس غاضبون مني لأنني أقود سيارة إس كلاس من نوع مرسيدس، أعتقد أن علي استبدالها بلامبورغيني أو شيء من هذا القبيل.. فقد أراد شخص ترجل من سيارة من نوع كيا، افتعال مشاجرة معي، أعتقد أنه لا يعرف من أنا.”
وتابع قطامين الابن، في تدوينة أخرى، قائلاً: “لو كنت أقود سيارة من نوع كيا أو هوندا، ما كان هذا الشخص ليفتعل معي هذه المشكلة، وهذا ما كنت أحاول قوله طوال هذا الوقت، وهذا ما يصفه أمثالنا بالحاقد.”
وأضاف: “إنه غاضب لأنه لا يستطيع تحمل كلفة شراء سيارة مثل سيارتي، لذلك حاول افتعال شجار معي، وكنت أمتلك أفضل سيارة متوقفة على الإشارة، وإذا كنت تقود سيارة من نوع بنتلي سيحدث معك الشيء نفسه، لكن المرء لا يستوعب نفسية هؤلاء المرضى الرجعيين في هذه البلد.”
وانتشرت تعليقات مستخدمي فيسبوك في هذا الوسم، ما بين مستنكر وساخر، وآخرين اعتبروها تحريضية على الصراع الطبقي، وفيما يلي بعض التعليقات التي انتقيناها لكم:
كتب “نضال منصور” قائلاً: “‏ابن_الوزير ليس حالة استثنائية في ازدرائه للفقراء، من يولدون وفي فمهم معلقة من ذهب لا يتعلمون القيم الانسانية، ويعتقدون أن المال كل شيء.”
أما “فاطمة المقريز” فقد كتبت: “الدولة هي أداة في يد طبقة تضطهد طبقة أخرى، والطبقة الحاكمة هي التي تحدد شكل العلاقة بين هذه الطبقات من ناحية القوانين والحريات.. الصراع الطبقي.. أحرار وعبيد.. إلى متى سيستمر النظام الأردني في خلق هذه الأجواء من الصراعات.”
وكتب “أحمد أبو هشمة” معلقاً: “إحنا اسفين سعادتك.. هالمواطن لا يعبر عن كل الشعب، والشعب كله يشجب و يستنكر تصرفه المتخلف.. و بعدين هو لسا في حدا في هالبلد بيركب سيارة كيا.. الله يسامحه.”
وكتب “Blan Jalouqa” قائلاً: “يا ريت نشوف صورتك و صورة سيارتك، مشان عند كل إشارة ينزلوا الناس يسلخوك قتلة… انت سائق من مصارينا والشعب هو اللي بصرف عليك وعلى اللي خلفوك.”
كما علق “محمد زغل” بقوله: “يبقى السؤال.. مين البطل المجهول سائق الكيا المعروف بالحاقد.. اللي جحر ابن معاليه وعكر مزاج ابن الوزير.”
إلا أن الصفحة الخاصة بعمر قطامين نقلت في وقت لاحق الجمعة، اعتذاراً عن تصريحاته السابقة، معتبراً أنه لم يكن يقصد من خلالها توجيه إهانة إلى أي أحد، كما عبر عن دهشته من حجم الجدل الذي أثير حول تلك.

المصدر: CNN

شاهد أيضاً:
صور: داعش تحرق السجائر في مدينة الرقة السورية
فيديو: بشار يقصف حي جوبر الدمشقي بالكيماوي
أمريكي يلقي جثة امرأة في مكب النفايات معتقدًاً أنها كذبة أبريل