اعلان

صور: أفضل 10 عجائب سياحية في العالم

Advertisement

6

أصدرت شركة الكوكب الوحيد “Lonely Planet”، المملوكة لـشركة “بي بي سي” العالمية والتي تعد أكبر مرجع ودليل للسفر حول العالم، دليلها السياحي لـ 50 وجهة سياحية لقبتها بعجائب الدنيا الخمسون.
وتختلف هذه العجائب بين ماصنعها الإنسان بيده في قرون مضت من التاريخ وبين ماكان من جمال الطبيعة، وهي وجهات تستدعي زيارتها، نورد لكم أفضل 10 عجائب “سياحية” منها:

1

1- شلالات فيكتوريا- بين زمبابوي وزامبيا: ويسميها السكان المحليون “موزي-أوا-تونيا  Mosi-oa-Tunya” بمعنى الدخان الذي يدوي، وتشكل هذه الشلالات ضبابا يمكن رؤيته من بعد 20 كيلومترا.

2

2- الأخدود الإفريقي العظيم – إثيوبيا.

3

3- ممر العمالقة وساحله – إيرلندا.

4

4- تاج محل – الهند: ضريح رائع الصنع، أنيق العمارة من الرخام الأبيض، شيده الملك شاه جهان الإمبراطور المغولي (1630 – 1648) ليضم رفات زوجه أرجمند بانوبيگم ” الزوجة الثالثة وتعرف بممتاز محل تخليدا لذكراها. وكلمة تاج محل مقتبس من إسم الأميرة “ممتاز محل”. 

5

5- جيش الطين أو جيش التيراكوتا – الصين: حيث أمر إمبراطور الصين الأول كين شين هوانج ببناء هذا الجيش ليتم دفنه معه عندما يموت، وأمر حينها كين بأن لا يكون هناك جنديين مُتشابهين في هذا الجيش بأكمله الذي يضم حوالي 8 ألاف مقاتل لحماية الإمبراطور بعد موته.

6

6- سور الصين العظيم- الصين: بطول 6500 كيلومتر.

7

7- نجورو نجورو كراتير- تنزانيا: تقع نجورونجورو كرايتر، وهي عبارة عن فوهة (كالديرا) بركانية كبيرة، التي تعد أكبر فوهة بركانية في العالم ، داخل منطقة نجورو نجورو المحمية.

8

8- بركان كيلاويا – جزر هاواي: وهو الأكثر نشاطا في العالم.

9

9- آيا صوفيا – تركيا: هي كاتدرائية سابقة ومسجد سابق وحاليا متحف يقع بمدينة إسطنبول بتركيا.

10

10 – قصر بوتالا – التبت: هي مجموعة مشهورة من القصور علي شكل القلعة تقع علي قمة جبل  هونغشان بمدينة  لاسا  في  التبت الصينية. يعود تاريخ القصر إلى أكثر من 1300 عام، ويرتفع قصر بوتالا أكثر من 3700 متر عن سطح البحر، وتبلغ إجمالي مساحته أكثر من 3700 متر مربع، بطول (من الشرق إلى الغرب) 360 مترا وعرض ( من الجنوب إلى الشمال) 270 مترا، يرتفع المبنى الرئيسي له 117 مترا من 13 طابقا، فهو أعلى مجموعة فخمة للبنايات في العالم، تجمع القصور والقلاع والمعابد.

شاهد أيضًا:
صور: أول فندق سوبر يخت يبحر بمياه نهر التايمز في لندن
صور: المغرب كما لم تروه من قبل
شاهد: المدينة المكسيكية المفقودة