الرئيسيةاخبارعربية وعالميةصورة عبر فيسبوك تنقذ بصر طفلة
عربية وعالمية

صورة عبر فيسبوك تنقذ بصر طفلة

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

201404031054345

أُنقذ مستقبل طفلة عندما قامت والدتها، تارا تايلور، بنشر صورة لها عبر فيسبوك، إذ شعر الأصدقاء على الفور أن شيئاً ما غير طبيعي.
تبدو رايلي تايلور، الطفلة البالغة من العمر 3 سنوات المبتسمة في الصورة، طفلة عادية، لكن بالنظر إلى عينها اليسرى، يبدو أن هناك وهجاً غريباً.
قد يفترض معظم الناس أن الوهج نتيجة لضوء عدسة الكاميرا، ولكن أحد أصدقاء الوالدة يعرف أكثر من ذلك فقام بالاتصال بها، منبهاً إياها أن هذا الوهج قد يكون ناجم عن مشكلة ما في العين، وشدد على ضرورة متابعة الموضوع.
وقصدت الأم الطبيب برفقة ابنتها، وعلى الفور شخّص الطببيب الحالة بأنها “مرض كوت”، وهو مرض نادر جداً يمكن أن يسبب العمى أو فقدان جزئي للنظر في واحدة أو كلتا العينين.
ويقول الأطباء أن المشكلة الأساسية في “مرض كوت” أنه يصعب اكتشاف أعراضه بسرعة، حتى بالنسبة للشخص الذي يعاني منه، مما قد يؤدي إلى تدهور النظر تدريجياً في عين واحدة، ومن ثم ينتقل المرض إلى العين الأخرى.
وبما أن ضحايا هذا المرض هم غالباً من صغار السن، يصعب اكتشافه قبل فوات الأوان، إلا أن حظ الطفلة رايلي كان كبيراً، إذ بفضل مشاركة صورة عبر فيسبوك، قُدّر لها تلقي العلاج والرعاية اللازمين.

شاهد أيضاً:
مطار دبي الدولي يتسبب في استقالة مدير مطار هيثرو البريطاني
الطائرة الماليزية المفقودة: هل دسّت عبوة ناسفة بصناديق الشحن؟
جندي أمريكي يقتل 3 ويصيب 16 قبل أن ينتحر في قاعدة عسكرية بتكساس