الرئيسيةاخبارمحلياتاستقبال حافل لرحلة السعودية الأولى إلى لوس أنجلوس
محليات

استقبال حافل لرحلة السعودية الأولى إلى لوس أنجلوس

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

pp

سجلت الخطوط السعودية أطول رحلة في تاريخها، حيث استغرقت رحلة “جدة- لوس أنجلوس” 17 ساعة دون توقف، وتناوب على تسييرها أربعة طيارين و 17 مضيفاً ومضيفة.
وحظيت رحلة الخطوط السعودية الأولى إلى هذه المدينة، التي تحمل رقم “SV41” وعلى متنها “238” مسافراً، باستقبال حافل، بحضور قنصل سفارة خادم الحرمين الشريفين في لوس أنجلوس الدكتور فيصل السديري، ولفيف من المسؤولين بمطار لوس أنجلوس وعدد من رجال الصحافة والإعلام والمهتمين.
وقال مدير عام الخطوط السعودية المكلف، “عبدالعزيز بن رحيم الحازمي”، عقب إجراء مراسم الاستقبال المعتادة للرحلة؛ “نشكر الجميع على هذه الحفاوة وحسن الاستقبال الذي حظيت به رحلة “السعودية” الأولى إلى لوس أنجلوس، ونؤكد أن هذا الخط الجديد بين المملكة وأمريكا، سيساهم في نقل المسافرين من خلال خدمة شرائح متعددة بين البلدين، خاصة الطلاب المبتعثين السعوديين في أمريكا الذين يتجاوز عددهم مائة ألف طالب وطالبة مع مرافقيهم، إضافة إلى المسلمين الموجودين في أمريكا الراغبين في أداء مناسك الحج والعمرة، والمسافرين من رجال الأعمال وغيرهم”.
وأوضح “الحازمي”؛ أن “السعودية” تلعب دوراً في زيادة وتطوير العلاقات المتميزة بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية.
وأضاف؛ “نتائج تشغيل الرحلات بين المملكة ولوس أنجلوس خلال اليوم الأول تبشر بالخير، حيث إن أول رحلة للقدوم لـ “السعودية” إلى لوس أنجلوس والتي حملت رقم SV041 وكان بطائرة من طراز بوينج (B777 -300 ER) قد نقلت على متنها 238 راكباً، بينما ستحمل رحلة العودة ورقمها SV042 258 مسافراً على متنها”.
وأردف؛ “هذه الأرقام تعكس نسبة أكثر من 80% من السعة المقعدية لهذه الطائرة، ما يشير إلى نجاح اليوم الأول من العمليات”.
وأوضح “الحازمي”؛ “ما يدعو إلى الفخر والاعتزاز؛ أن طاقم القيادة يتكون من الطيارين ومساعدي الطيارين والملاحين، وجميعهم من أبناء وطننا الغالي من الشباب السعودي المؤهل تأهيلاً عالياً، حيث نجحوا وبكل براعة في قيادة هذه الرحلة وغيرها من الرحلات اليومية للخطوط السعودية، التي تزيد عن 500 رحلة يومياً، وتتوجه إلى أكثر من 80 محطة داخلية ودولية من خلال معدلات انضباط متقدمة عالمياً”.
من جهته، قال “السديري؛، في كلمة مقتضبة له خلال حفل الاستقبال؛ “نحن سعداء بتسيير مثل هذه الرحلات التي تزيد عمق العلاقات بين البلدين وتصب في صالح الطلاب المبتعثين وتخدم المواطنين الراغبين في السفر من وإلى المملكة في ظل الإقبال المتزايد على السفر بين البلديين”.
وشكر قنصل سفارة خادم الحرمين الشريفين في لوس أنجلوس الخطوط السعودية على جهودها المثمرة، وتنسيقها الدائم مع سفارة خادم الحرمين الشريفين بأمريكا.
إلى ذلك، قال مساعد المدير العام التنفيذي للعلاقات العامة، “عبدالله الأجهر”، لوسائل الإعلام بلوس أنجلوس؛ “السعودية” بذلت جهوداً تسويقية وترويجية خلال الفترة الماضية من أجل إنجاح خط “الرياض- جدة- لوس أنجلوس”، حيث عملت على لقاء عدد من ممثلي شركات السفر والسياحة في المملكة وخارجها”.
وأضاف؛ “الخطوط السعودية استهدفت التعريف بالخدمات والتسهيلات والعروض التي تقدمها على هذا الخط واستقطاب المزيد من الراغبين في السفر من كلا البلدين”.
وأشار؛ إلى أن “السعودية أعدت حملة إعلامية وإعلانية مكثفة بهذه المناسبة لتعزيز صورتها الذهنية والتعريف بخدماتها المتميزة لعملائها الكرام في أمريكا، حيث شملت هذه الجهود وسائل الإعلام المختلفة سواء المقروءة أو المسموعة أو المرئية إضافة إلى وسائل الإعلام الاجتماعي واللوحات الإعلانية في الطرق الرئيسة”.

المصدر: صحيفة سبق

شاهد أيضًا:
الجوازات تُهيئ كاونترات خاصة بالنساء في المطارات
صور: جموع غفيرة تُشيّع إمام مسجد حراء بمكة بعد وفاته أثناء الصلاة
إصابة فتاة بـ إنفلونزا الخنازير بمكة