الرئيسيةاخبارعربية وعالميةالتحقيق في اختفاء الطائرة الماليزية يتحول إلى جنائي
عربية وعالمية

التحقيق في اختفاء الطائرة الماليزية يتحول إلى جنائي

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

gg

تحول التحقيق في اختفاء الطائرة الماليزية إلى تحقيق “جنائي”، بحسب ما نقلت صحيفة طوول ستريت جورنال”، عن المفتش العام للشرطة الماليزية “خالد أبو بكر”.
وقال “أبو بكر”؛ بأن السلطات سجلت حتى الآن أكثر من “170” شهادة، وسوف تقابل المزيد من الأشخاص بشأن اختقاء الطائرة 370، ولكن أبو بكر؛ حذر من أن ما حدث للطائرة قد يبقى غير معروف بعد التحقيق، وأضاف؛ أن التحقيق في جهاز محاكي الطيران في منزل الطيار، ما زال غير حاسم، وتنتظر السلطات تقرير الخبراء بشأن الجهاز.
وبعد ثلاثة أسابيع ونصف، لم يسفر البحث عن الطائرة الماليزية سوى عن مئات قطع النفايات العائمة، ومئات القلوب المحطمة لعائلات الركاب الذين كانوا على متنها، وتحايلاً على الكلامات لم يعط أي معلومة تقود إلى مكان الطائرة، أو تدلل على ما حدث لها.
وقد أصدرت السلطات الماليزية، أمس الثلاثاء، نص الاتصالات عبر الراديو بين الطائرة والمراقبة الأرضية، في الساعة أو ما يقارب الساعة التي سبقت اختفاء الطائرة عن شاشات الرادار في الرحلة التي كانت تتجها من العاصمة الماليزية كوالالمبور إلى العاصمة الصينية بكين في 8 مارس/ آذار وعلى متنها 239 راكباً.
ويظهر التسجيل أن آخر كلمات من الطائرة كانت “ليلة سعيدة، الماليزية ثلاثة، سبعة، صفر” وليس “كل شيء على ما يرام، ليلة سعيدة” كما أفادت السلطات الماليزية سابقاً.
ورغم التغيير في الكلمات يقول خبير السلامة الجوية “جون غاندزنسكي”، إن هذا الكلام هو المتوقع في قمرة القيادة، ولا يقدم أي دليل حول اختفاء الطائرة، ولكن إعطاء السلطات لرواية والبقاء عليها لعدة أسابيع تزعزع الثقة في التحقيقات،بحسب ما أبلغ CNN خبراء في حوادث الطيران.
و”هناك انتقاد كبير في هذه النقطة” بحسب ماري ستشايفو، محلل الملاحة الجوية لـ CNN، والمفتش السابق في وزارة النقل الأمريكية.

شاهد أيضًا:
يمنية تتزوج فور وفاة ابنها لتحصل على مليون ريال
قتلى وجرحى في 3 انفجارات بمحيط جامعة القاهرة – فيديو
سر فوز حزب أردوغان رغم اتهامات الفساد