الرئيسيةاخبارمحلياتمطالبات بالتحقيق في امتهان جثمان مواطن بالمدينة المنورة
محليات

مطالبات بالتحقيق في امتهان جثمان مواطن بالمدينة المنورة

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

22

إمتعض المواطن “تركي المطيري”؛ من إسعاف الهلال الأحمر السعودي ومن إدارة التجهيز (الشرشورة) في عدم نقل متوفي في حادث بأحد الطرقات السريعة الرابطة بين محافظة مهد الذهب وقرية القويعية، حيث تم نقل المتوفي عبر سيارة ”وانيت” إلى مستشفى مهد الذهب.
روى المطير؛ تفاصيل الحادثة المثيرة التي وقعت في تمام الحادية عشر مساء يوم 20/5/1435 بمحافظة مهد الذهب وراح ضحيتها مواطن وأصيب آخر عربي، حيث أكد؛ أن حراس الأمن وعمال النظافة بمستشفى مهد الذهب هم من قاموا بإنزال الجثمان وحفظه بالثلاجة وكتابة الاسم على الجثمان بعد معاينة الطبيب، وبعد إفادة الهلال الأحمر والدفاع المدني بأنه لا يوجد لديهم سيارة رسميه لنقل المتوفي.
وقال المطيري حديثه؛ بعد وصولنا إلى المستشفى تبين لنا عدم وجود ممرضين أو بالأصح رفضهم في معاينه الجثمان؛ بسبب ما فعله الحادث الذي يقشعر منه البدن وبعد المحاولات تم حضور الطبيب لمعاينه الجثمان وأمر حارس الأمن وعمال النظافة لنقل الجثمان إلى ثلاجة المستشفى.
وأضاف؛ بأنه في اليوم التالي “حضرنا إلى المستشفى لنقل الجثمان إلى المغسلة، وبنبرة صوت حزين حينما قام المدير المناوب بتسليم تصريح الدفن للوكيل تم الذهاب إلى المغسلة، حيث اتضح لاحقًا أنها مغلقة ولا يوجد موظف أو عامل ليستقبل الجثمان ورجعنا مرة أخرى إلى المدير المناوب لتزويدنا بحلول أخرى لنتمكن من غسل الجثمان، والتسابق مع الوقت لصلاه الجمعة والصلاة على المتوفي، حيث قام بالاتصال بموظفي المغسلة ولكن جميع جوالات الموظفين كانت مقفلة”.
وتابع المطيري؛ بعد تجاوز عدة ساعات وصلتنا سيارة المغسلة وحملوا الجثمان إلى المغسلة التي لا يوجد بها موظف لغسيل الجثمان وقمنا بمساعدة احد فاعلي الخير والصلاة عليه، وبعد الصلاة والخروج من المسجد لم نجد سيارة رسميه لنقل الجثمان إلى المقبرة بل تم نقله عن طريق مركبة مواطن.
وأكد المطيري؛ أنه رفع خطاب لسمو أمير منطقة المدينة المنورة، وإلى محافظ مهد الذهب، ووزارة الصحة، وإلى هيئة حقوق الإنسان للمطالبة بالتحقيق السريع في الحادثة. يذكر أن؛ مجلس الوزراء أقر في جلسته التي عقدت برئاسة خادم الحرمين الشريفين في 22/11/1433 على ﺇﺳﻨﺎﺩ ﻣﻬﻤﺔ نقل الموتى في الحوادث المرورية خارج المدن والمحافظات والمراكز وعلى الطرق الطويلة لهيئة الهلال الأحمر السعودي.

المصدر: الوئام

شاهد أيضًا:
هيئة جدة تطيح بـ عسكري استغل تويتر لممارسة الشذوذ بمقابل مادي
ممرضة سعودية تقاضي مواطنة وصفتها بـ الخادمة والعبدة
صور: دجاج فاسـد ومخالفات صحية تُغلق 35 مطعماً بالرياض