الرئيسيةمركبات وطيرانسياراتشاهد: أحدث كذبات أبريل في عالم السيارات
مركبات وطيران

شاهد: أحدث كذبات أبريل في عالم السيارات

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

phpk9sl2m

تتنافس الكثير من شركات السيارات العالمية في إرسال بيانات صحافية رسمية لصحف ومواقع السيارات تبدو أقرب إلى الواقع كي يُصدقها القراء، ولكن تتضح في نهاية المطاف أنها لا شيء سوى…كذبة أبريل.

سيارة وقودها “الشاي”!

كشفت عملاقة السيارات الألمانية بي إم دبليو عن إصدار جديد من طراز “ميني كوبر تي” سيحدث ثورة في عالم السيارات الذكية، ناهيك عن أنها صديقة للبيئة وموفرة للمال، فبدلاً من الاعتماد على البنزين، ستُشحن السيارة من خلال مشروب الشاي، ذلك المشروب الأكثر استهلاكاً وتفضيلاً في العديد من دول العالم البلاد، سيكون الوقود الحيوي المثالي للسيارات في السنوات المقبلة، وسيتوافر بعدة نكهات مثل البابونج الأصفر أو الذهبي وبنكهة شاي إيرل غراي، وغيرها من النكهات الأخرى المفضلة لعاشقي المشروبات الساخنة.

والمذهل في الأمر أن كوباً واحداً من الشاي المفضل لك تُمكن سيارتك من قطع مسافة قدرها 40 ميل، وانتهز البعض هذه الإعلان للسخرية من الإصدار الجديد للسيارة بقولهم وضع قطع بسكويت داخل خزان الوقود، كونه “سناك” المفضل مع الشاي. هذا الإصدار الجديد سيتوافر للبيع بدءً من اليوم الأول من أبريل2014.

phpk9sl2m (1)

صدمات كهربائية لتخفيف السرعة تلقائياً:

وفي سياق متصل طورت بي إم دبليو نظاماً جديداً لمحرك سياراتها من شأنه تخفيض سرعة السيارة تلقائياً عن طريق عند شعورها بالسرعة التي تتجاوز الحد الأقصى، بفضل دعم المحرك بتقنية جديدة أطلقت عليها “جي فورس”.

وتعتمد هذه التقنية على شفط الطاقة الحركية الناتجة من محرك السيارة وتحويلها إلى قوة إيجابية تقلل من سرعة السرعة المتجاوزة للحد من خلال إحداث تيار كهربائي خفيف يُوجه عبر فتحات تهوية جهاز التكييف داخل السيارة في وجه المقاعد الأمامية للسيارة أي للسائق والشخص الجالس بجواره. وترى الشركة أن هذه الفكرة مثالية وعبقرية للشباب “الطائش” الذي يسير بسرعة كبيرة جداً حتى في الطرق المزدحمة، وستدمج الشركة نظامها الجديد في سلسلة سياراتها الجديدة التي تطلقها اليوم الأول من أبريل 2014.

phptoia8d

بوق سيارات بنغمات تعكس شخصية سائقها:

على الرغم من التطور الهائل في عالم المركبات، غير أن “بوق” السيارات” لم يطاله أي تغيير يُذكر منذ سنوات عديدة، لذا وبعد كل هذه السنوات أصدرت شركة بيجو أكبر مصنع فرنسي للسيارات نظاماً جديداً للبوق غير مزعج ويمكن تخصيصه حسب رغبة السائق، إذ توفر الشركة مجموعة كبيرة من النغمات والأصوات يمكن الاختيار منها حسب ما يناسب شخصية صاحب السيارة، كما أنها ستوفر تطبيقاً خاصاً بالنغمات للهواتف الذكية تتيح الشخص اختيار نغمة البوق المفضلة من هاتفه الشخصي. هذه الميزة ستدمجها الشركة في أحدث طرازاتها المستقبلية والتي ستُطرح بدءاً من الأول من أبريل 2014.

https://www.youtube.com/watch?v=wMZvt1_sZnk

شاهد أيضاً:
صور: سيارة صامويل إيتو الجديدة
صور: تحطم لامبورجيني جالاردو نادرة في حادث مؤسف بماليزيا
شاهد: لامبورغيني أفينتادور تتحول إلى حطام وسط لندن