الرئيسيةاخبارمحلياتأرابيان بيزنس :الوليد بن طلال أقوى شخصية عربية
محليات

أرابيان بيزنس :الوليد بن طلال أقوى شخصية عربية

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

timthumb

تضمنت قائمة مجلة أرابيان بيزنس العديد من الأسماء العربية اللامعة، فاحتل الأمير الوليد بن طلال رأس قائمة أقوى مئة شخصية عربية، بينما كان باسم يوسف هو الشخصية الأكثر شهرة في العالم العربي. تصدر الأمير السعودي الملياردير الوليد بن طلال قائمة مجلة أرابيان بيزنس لأقوى مئة شخصية عربية في العالم. ويرأس الأمير الوليد شركة المملكة القابضة، وهو لا يزال أكبر مستثمر أجنبي في الولايات المتحدة.

وتتوزع ثروة الأمير الوليد في 5 قطاعات رئيسية منفصلة أولها -حسب مجلة ارابيان بيزنس – الأسهم التابعة للملكة القابضة، وثانيها الشركات الكبرى خارج شركة المملكة القابضة أي (روتانا وإل بي سي) وثالثها عقارات الأمير الوليد، ورابعها الأصول الكبرى التي يملكها وبخاصة في مجال المواصلات (الطائرات والسيارات)، أما الباقي فيصنف تحت مجموعته الخاصة من المجوهرات، واستثماراته في أحد المرافئ الفرنسية وحصصه في شركات لبنانية وفلسطينية، أما القطاع الخامس فيضم رؤوس أمواله النقدية في مختلف البنوك. ومن المهم الإشارة إلى أن الأمير الوليد قد قدم حوالي 3 مليارات دولار كمساعدة للقضايا الإنسانية الكبرى، ما جعله أحد أكبر فاعلي الخير على مستوى العالم.

واختارت المجلة الشخصيات هذا العام على أساس عدة قوائم، القيادة، الريادة، الأسطورة، البطولة، العبقرية، الابتكار، الإمتاع، التفكير ورموز الجيل الصاعد، وقد اختارت الـ100 شخصية عبر قائمة قصيرة من أصل قائمة تضم 1200 شخصية. وجاء الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرجل الذي يقف وراء قصة نجاح مجموعة طيران الإمارات، وهو الرئيس الأعلى، الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، ضمن قائمة أقوى مئة شخصية عربية.

ضاحي خلفان:

وشملت القائمة الفريق ضاحي خلفان تميم الذي رأس شرطة دبي مدة 31 عاماً، قام خلالها بصناعة شهرتها العالمية المعروفة عنها وعن كفاءتها. كما ضمت القائمة اللواء محمد أحمد المري، مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي. كما تضم القائمة الشيخة لبنى القاسمي، وزيرة التعاون الدولي والتنمية. وقالت المجلة إن الشيخة لبنى القاسمي هي أول سيدة تتقلد منصباً وزارياً في الإمارات. وقبل منصبها الحالي كانت وزيرة التجارة الخارجية. وضمت القائمة أيضاً أحمد بن بيات، الرئيس التنفيذي لشركة دبي القابضة، وهو معروف عنه رؤيته البعيدة المدى في الإدارة. وشملت القائمة خلدون المبارك، الرئيس التنفيذي لمجموعة مبادلة، ورئيس مانشستر سيتي أيضاً، وكذلك محمد العبار، رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية. كما ضمت القائمة اللواء محمد أحمد المري، مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، وشملت القائمة هلال المري الذي أدى دوراً مهماً في فوز دبي باستضافة إكسبو 2020، كما شملت حبيب الملا، والدكتورة مريم مطر، وسلطان سعود القاسمي، وحمد الزعابي، محمد الفهيم، واحمد سيف.

مصريون مؤثرون:

واختارت مجلة “أرابيان بيزنس Arabian Business” الشهيرة، 8 شخصيات مصرية، ضمن قائمتها الجديدة لأكثر 100 شخصية عربية تأثيرًا في العالم خلال العام 2014، هم الدكتورمجدي يعقوب، ورجل الاعمال أحمد أبو هشيمة، والدكتورأحمد زويل، والفنانة يسرا، والمطرب عمرو دياب، وأحمد الشحات الذي أنزل علم إسرائيل من فوق سفارتها بالقاهرة، والدكتورة نوال السعداوي، والإعلامي الساخر باسم يوسف.

واختارت المجلة رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة كأفضل شخصية مصرية مؤثرة في العالم عن قائمة “الجيل الصاعد”، تليه الطبيبة الفلسطينية إقبال الأسد. وضمت القائمة العديد من الأسماء ذائعة الصيت في الوطن العربي، كضاحي خلفان قائد شرطة دبي السابق، والقطري ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، والمغني الفلسطيني محمد عساف، والإعلاميين اللبناني جورج قرداحي، والسوري مصطفى الأغا.

باسم يوسف الأكثر تأثيراً:

كما اختارت مجلة “أرابيان بيزنس” الاماراتية الاعلامي الساخر باسم يوسف كأشهر شخصية ترفيهية بالوطن العربي . باسم يوسف يقدم برنامجه الساخر “البرنامج” حاليًا على قناة MBC مصر، والذي ينتقد من خلاله العديد من الأمور السياسية في مصر والوطن العربي، وله جمهور كبير في مختلف البلدان. وأجرت المجلة استفتاء حول أشهر 100 شخصية ترفيهية وفنية ذات جماهيرية بالوطن العربي، ليأتي باسم في المركز الأول متفوقًا على عدد كبير من الإعلاميين والفنانين العرب مثل جورج قرداحي ، عمرو دياب ، تامر حسني ، فيروز.

وفي قائمة العباقرة تصدر الجراح المصري العالمي “مجدي يعقوب” القائمة، والعالم بوكالة ناسا الأميركية اللبناني شارل العشي. أما قائمة الأبطال فتم اختيار العالم المصري أحمد زويل، الكاتبة المصرية نوال السعداوي، وأحمد الشحات، والذي عرف بـ “سبايدر مان المصري” أو رجل العلم عند تسلقه قمة السفارة الإسرائيلية في 21 أغسطس 2011 لإنزال العلم الإسرائيلي ورفع العلم المصري أثناء احتجاجات المصريين أمام السفارة. وضمت قائمة المبدعين مصمم الأزياء اللبناني إيلي صعب والسوريين جورج بايلوني ومصطفى علي.

شاهد أيضاً:
طلاب جامعة الجوف يواسون البشري: كلنا أبناؤك
جيولوجي يتوقع استخراج ألماس من المملكة
التويجري يطمئن أصحاب المشكلات: تم رفع الأمر إلى الجهات المختصة