الرئيسيةاخبارمحلياتمراسلة أمريكية بصحبة أوباما: ما رأيته في المملكة يختلف عن كل بلاد الدنيا
محليات

مراسلة أمريكية بصحبة أوباما: ما رأيته في المملكة يختلف عن كل بلاد الدنيا

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

oo

وصفت مراسلة مجلة “بوليتيكو” الأمريكية “كاري بودوف براون”، التي كانت أحد أعضاء الفريق الصحفي المرافق للرئيس الأمريكي “باراك أوباما”؛ في رحلته إلى المملكة العربية السعودية؛ العرض المذهل من الحراس السعوديين الذين كانوا في استقبال أوباما في تشكيل رائع، والسيوف اللامعة في أيديهم، والأوشحة على رؤوسهم.
وأوردت المجلة، في تقرير نشرته على صفحتها الإلكترونية، قول كاري؛ إنها سافرت إلى جميع أنحاء العالم مع أوباما كمراسلة “بوليتيكو” في رحلات كبار الشخصيات الأمريكية، ولكنها لاحظت أن الرياض تختلف عن كل ما رأته، مما دفعها إلى أن تغرد عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بشأن روعة الزيارة، وأنها لم تكن تتوقع أن تصبح المغردة الأمريكية الأكثر شهرة في المملكة العربية السعودية.
وتابعت “كاري”؛ وصف المشهد بأنه بحلول وقت مغادرة السعودية في طريقها للولايات المتحدة، زاد عدد المتابعين لها على تويتر من 3500 متابع إلى أكثر من 15 ألف متابع في أقل من 24 ساعة، حيث قامت المراسلة أثناء الزيارة بالتقاط صور خاصة بها، أثناء لقاء خادم الحرمين الشريفين بالرئيس أوباما، إضافة إلى تغريدات عن مشاهدات وملاحظات خاصة بها.
وقالت؛ إنه لا ينبغي أن يكون ذلك مفاجئًا، وقد انفجر استخدام الشبكات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، ما يجعل هذا البلد السوق الأسرع نموًّا في العالم، وفقًا لموقع “جلوبال ويب إنديكس”، وهي شركة متخصصة في أبحاث التسويق.
كما أن السعودية تتصدر السوق العالمية في الوقت الذي يقضيه السعوديون على الإنترنت من خلال الأجهزة النقالة، بزيادة تقدر بـ60 في المائة من خلال الاتصال بالإنترنت من الهواتف، أو التابلت، بدلا من أجهزة الكمبيوتر.

المصدر: صحيفة عاجل

شاهد أيضًا:
محاكمة 5 مسؤولين في التربية وظّفوا نساء أقاربهم بطرق مخالفة
العمل: توظيف الطلاب ذوي المهارة في مدارسهم والقطاع الخاص
هيئة جدة تضبط معلم أربعيني يمارس الشذوذ الجنسي