الرئيسيةالرياضةدوري ابطال اوروباالبايرن يحل ضيفاً ثقيلاًً على مان يونايتد.. ومواجهة إسبانية بين برشلونة وأتليتكو
دوري ابطال اوروبا

البايرن يحل ضيفاً ثقيلاًً على مان يونايتد.. ومواجهة إسبانية بين برشلونة وأتليتكو

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

tt

تنطلق مباريات الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، اليوم، بمباراتين غاية في القوة والندية، وتجمع الأولى بين “مانشستر يونايتد”؛ بطل إنجلترا، و”بايرن ميونخ”؛ بطل ألمانيا، وتجمع الثانية بين فريقين إسبانيين هما “برشلونة”؛ بطل الدوري و”أتليتكو”؛ مدريد بطل الكأس.
ففي المباراة الأولى يستضيف فريق “مانشستر يونايتد” حامل لقب البطولة فريق “بايرن ميونخ” الألماني، على ملعب “أولد ترافورد” في تمام الساعة 21:45، ضمن ذهاب الدور ربع النهائي من المسابقة الأوروبية.
ودائماً ما تتسم المباريات بين الفريقين بالندية والإثارة، حيث سبق للفريقين أن التقيا عام 1999 في برشلونة في مباراة نهائية تاريخية، أسفرت عن فوز مانشستر يونايتد 2/ 1 بفضل هدفين سجلهما “تيدي شيرينغهام” والنروجي “أولي غونار سولسكيار”؛ في الوقت المحتسب بدل الوقت الضائع، بعد أن كان العملاق البافاري متقدماً بهدف نظيف.
إلا أن الفارق كبير بين الفريقين هذا الموسم، فقد احتفظ بايرن ميونيخ بلقب الدوري الألماني قبل انتهاء البطولة بسبع مراحل، كما بلغ الدور نصف النهائي من كأس ألمانيا الذي سيلتقي فيه “إف سي كايرزسلاوترن” من الدرجة الثانية، وهو مرشح للمنافسة على اللقب الأوروبي للمرة السادسة في تاريخه بإشراف مدربه الإسباني خوسيب غوارديولا، الذي قاد الفريق حتى الآن إلى إحراز ثلاثة ألقاب هي السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية، إضافة إلى بطولة “البوندسليغا”، وفي حال احتفاظه بلقبه الأوروبي، يصير الأول الذي يحقق هذا الإنجاز منذ فعلها آسي ميلان الإيطالي عام 1990.
أما مانشستر يونايتد، فيعاني الأمرَّين هذا الموسم بإشراف مدربه الجديد الأسكتلندي “ديفيد مويس”، الذي حلَّ محل مواطنه السير “أليكس فيرغيسون”، فهو يحتل المركز السابع في لائحة الدوري الإنجليزي وقد فقد الأمل في الاحتفاظ بلقبه، كما أنه خرج من كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الأندية الإنجليزية للمحترفين، وبلغ بصعوبة الدور ربع النهائي من دوري الأبطال الأوروبي، بعدما قلب تخلفه صفر/ 2 أمام أولمبياكوس بيرايوس اليوناني إلى فوز نظيف 3/ صفر، كان بطله المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي الذي سجَّل الأهداف الثلاثة، قبل أن يخرج على حمالة مصاباً ما يعني غيابه عن مباراة اليوم.
وفاز مانشيستر يونايتد على بايرن ميونيخ “مرتين” أوروبياً، وخسر أمامه ثلاث مرات، بينما تعادلا أربع مرات، وتعتبر هذه هي المرة الثالثة التي يلتقي فيها الفريقان في الدور ربع النهائي للمسابقة، حيث التقيا عامي 2001 و2010 ونجح البافاري في التأهل في كلتيهما.
وعلى ملعب “كامب نو” في إقليم كاتالونيا، يلتقي برشلونة الإسباني الفائز باللقب “أربع” مرات، بمواطنه أتليتكو مدريد الساعة 22:45 بتوقيت مكة المكرمة، وهو اللقاء الأول للفريقين في المسابقات الأوروبية.
ويتصدر أتليتكو مدريد لائحة الدوري الإسباني بفارق نقطة عن برشلونة، قبل انتهاء البطولة بسبع مراحل.
ويغيب عن برشلونة؛ حارس مرماه فيكتور فالديس المصاب، وهو يعوّل على نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجَّل 67 هدفاً في دوري أبطال أوروبا، بفارق أربعة أهداف عن حامل الرقم القياسي الإسباني راؤول غونزاليس.
أما أتليتكو مدريد؛ بقيادة مدربه الأرجنتيني “دييغو سيميوني”، فيعتمد على مهاجمه الدولي “دييغو كوستا” البرازيلي الأصل، والذي سجل سبعة أهداف في المسابقة هذا الموسم.
والتقى الفريقان ثلاث مرات هذا الموسم، مرتين في كأس السوبر الإسباني ومرة في الدوري، وانتهت المباريات الثلاث بالتعادل، مع العلم أن الفريق الكاتالوني أحرز كأس السوبر لتسجيله عدداً أكبر من الأهداف خارج أرضه.

المصدر: صحيفة سبق

شاهد أيضًا:
كارينيو: مستعدون لاتخاذ خطوة جديدة.. والمؤشرات خليجية
نور يجتمع بالبلوي ويرفض التوقيع وانتظار الميزانية المفتوحة
الهلال يرفع شعار الخطأ ممنوع أمام السد