الرئيسيةاخبارمحلياتصور: إغلاق 34 منشأة مخالفة واستبعاد 67 عاملاً بـ محلات الرياض
محليات

صور: إغلاق 34 منشأة مخالفة واستبعاد 67 عاملاً بـ محلات الرياض

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

2

أغلقت “أمانة منطقة الرياض”، أمس، “34” منشأة، ورصدت “798” مخالفة، واستبعدت “67” عاملاً مخالفاً للأنظمة الصحية في عدد من المحالّ المتعلقة بالصحة العامة في أحياء متفرقة من العاصمة؛ لعدم وجود شهادات صحية أو انتهائها، أو وجود علامات مَرَضية وبثور وتقرُّحات على أيدي العمال أدَّت إلى إيقافهم الفوري عن العمل.
وسجَّلت الفرق الميدانية بالأمانة خلال الحملة الرقابية المفاجئة التي نُفّذت على نطاق 16 بلدية فرعية أكثر من 289 زيارة ميدانية لعدد من المحالِّ التجارية، ورصدت 798 مخالفة في 195 منشأة منها، أغلق من بينها 34 منشأة مخالفة؛ لأسباب متنوعة، منها عدم وجود تراخيص مهنية وانتهاؤها، وسوء النظافة داخل تلك المحالّ، ووجود حشرات، وكذلك سوء تخزين الأغذية، ووجود مواد غذائية منتهية الصلاحية يتم تقديمها للمستهلكين تم ضبطها داخل المحالّ.
ونجح مراقبو الأمانة في مصادرة 305 كيلوجرامات من اللحوم والأسماك والدواجن المتنوعة مجهولة المصدر التي لا تصلح للاستهلاك الآدمي، إضافة إلى مصادرة 189 قطعة من الأواني والأدوات غير الصالحة للاستخدام.
وتأتي الحملات بتوجيهات أمين منطقة الرياض المهندس “عبد الله بن عبد الرحمن” المقبل، الذي شدد على أهمية تكثيف أعمال الرقابة الصحية على المنشآت الغذائية لمدة سبعة أشهر متتالية؛ للتصدي لأي مخالفات تهدد سلامة المستهلكين لمنتجاتها من المواطنين والمقيمين.
وتسعى أمانة منطقة الرياض من خلال هذه الحملات الرقابية المستمرة التي تجريها فرق الأمانة والبلديات الفرعية داخل أحياء العاصمة لزيادة الوعي الصحي والبيئي في كل المحالّ التجارية في مدينة الرياض.

3

4

المصدر: صحيفة سبق

شاهد أيضًا:
أمانة جدة ومجموعة شركاء يتنازعون ملكية شارع قابل
العمل تطلق خدمة حجز المواعيد إلكترونياً لفروع 3 مناطق
شركة ألمانية تدرب 10 آلاف شاب سعودي بالتعاون مع التدريب التقني