الرئيسيةالرياضةالهلال يرفع شعار الخطأ ممنوع أمام السد
الرياضة

الهلال يرفع شعار الخطأ ممنوع أمام السد

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

11

يستضيف فريق الهلال نظيره السد القطري، في تمام الساعة 8:40 من مساء اليوم الثلاثاء، تحت شعار “الخطأ ممنوع”؛ على استاد الملك فهد الدولي في الرياض ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا.
ويدرك الفريق الهلالي؛ الذي يبحث عن فوزه الأول في المسابقة أن أي نتيجة بخلاف الفوز ستصعب من مهمة الفريق وربما تقضي على آماله في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل، بينما يتطلع السد للخروج بنتيجة إيجابية سواء الفوز أو التعادل ليعزز من حظوظه في التأهل.
ويدخل الهلال المباراة؛ وهو في المركز الأخير في مجموعته الرابعة برصيد “نقطتين فقط” كسبهما من تعادلين أمام “الأهلي الإماراتي” في الرياض و”السد” في الدوحة، مقابل خسارة واحدة أمام “سباهان أصفهان” الإيراني، ويعول مدربه الوطني “سامي الجابر” على اكتمال صفوفه بعد عودة سعود كريري وحسين شيعان إلى التدريبات بعد تعافيهما من الإصابة، بالإضافة إلى كوكبة النجوم المتميزة، وفي مقدمتها ياسر القحطاني وناصر الشمراني وتياجو نيفيز.
أما السد القطري؛ فيدخل المباراة وهو في صدارة المجموعة برصيد “خمس نقاط” جمعها من ثلاث مباريات؛ حيث فاز على “استقلال طهران” الإيراني قبل أن يتعادل أمام “الأهلي الإماراتي” في دبي ثم التعادل أمام “الهلال” في الدوحة.
ويتطلع السد إلى العودة بنتيجة إيجابية من معقل الهلال سواء الفوز أو التعادل، كون الخسارة ستفقده الصدارة وستضعه في موقف صعب للغاية، ولهذا فإن مدربه المغربي حسين عموتة سيلعب بطريقة دفاعية نوعاً ما للحد من الاندفاع الهلالي المتوقع والاعتماد على الهجمات المرتدة التي قد يخطف من إحداها هدفاً تتم المحافظة عليه حتى نهاية المباراة، ويبرز في صفوف الفريق محمد كاسولا إبراهيم ونذير بلحاج والبرازيلي تاباتا.
وفي المجموعة الثانية، يحل الفتح ضيفاً على الجيش القطري في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم الثلاثاء على استاد عبدالله بن خليفة في نادي لخويا في العاصمة القطرية الدوحة.

12

جانب من لقاء الفتح مع الجيش القطري في الدور الأول

ويدخل الفريق الفتحاوي المباراة وهو في المركز الرابع “بنقطتين” جمعهما من تعادلين سلبيين أمام “بونيودكور الأوزبكي” و”الجيش القطري”، والخسارة من “فولاذ خوزستان” الإيراني بهدف نظيف؛ لذا ليس من خيار أمامه سوى تذوق طعم انتصاره الأول في المسابقة للإبقاء على آماله في المنافسة على التأهل إلى الدور الثاني.
ومن المتوقع أن يلعب مدرب الفتح، التونسي فتحي الجبال بطريقة هجومية معتمداً على قوته الهجومية الضاربة المتمثلة في ثنائي خط المقدمة حمدان الحمدان والكنغولي دوريس سالومو.

13

صراع على الكرة بين قائد فريق الهلال ياسر القحطاني ولاعب السد القطري نذير بلحاج

في المقابل، يتطلع الجيش القطري الذي يحتل المركز الأول برصيد “خمس نقاط” إلى تأكيد الصدارة والاقتراب أكثر من التأهل إلى الدور المقبل، ويدرك مدربه التونسي نبيل معلول صعوبة المباراة؛ لذا يتوقع أن يلعب بتوازن وحذر لتحقيق نتيجة إيجابية تعزز من صدارة الفريق للمجموعة. ويبرز في صفوف الفريق القطري عدد من الأسماء اللامعة أمثال البرازيلي نيلمار دا سيلفا وفاجنر، فيما سيكون النجم وسام رزق الغائب الأبرز عن هذه المباراة بداعي الإصابة.

المصدر: صحيفة الشرق

شاهد أيضًا:
صحيفة إيطالية تحتفي بالنصر: العالمي عاد ليحلق في سماء البطولات
فيديو: مقتل مشجع سويدي في شجار بين الجماهير
النصر يتوّج في بريدة وسط احتفالية خاصة