الرئيسيةاخبارمحلياتشكوى مواطن تقود أمانة القصيم إلى إلزام مقاول بإعادة تنفيذ مجموعة طرق
محليات

شكوى مواطن تقود أمانة القصيم إلى إلزام مقاول بإعادة تنفيذ مجموعة طرق

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

hhjjj

قادت شكوى تقدم بها “مواطن” لأمانة منطقة القصيم؛ حول سوء تنفيذ لأعمال سفلتة منفذة حديثًا في حي الخضر جنوب مدينة بريدة إلى إلزام المقاول الذي تسلم المشروع بإعادة تنفيذ المشروع وفق أعلي المواصفات والمعايير.
وتعود تفاصيل القضية إلى شكوى من مواطن؛ حول وجود تشققات شبكية في طبقة الإسفلت في الحي رغم حداثة تنفيذ المشروع التي أدت بأمانة المنطقة إلى تشكيل لجنة هندسية، والتي أخذت عينات من الموقع وأخضعتها للاختبارات اللازمة لمعرفة الأسباب التي أدت إلى سوء التنفيذ.
وخلصت اللجنة الهندسية المشكلة من جهاز الإشراف بالأمانة إلى وجود أخطاء في التنفيذ، الأمر الذي تقرر معه إلزام مقاول المشروع بإزالة كافة الطرق المتضررة وإعادة تنفيذها، وحساب التكاليف المادية على استشاري المشروع وذلك نتيجة قصور الاستشاري في أعمال الإشراف على التنفيذ، بالإضافة إلى استبعاد مهندس المواد الاستشاري ومهندس المشروع وذلك لاستلامهم مواد غير مطابقة للمواصفات الفنية.
كما قررت اللجنة أخذ عينات عشوائية من جميع الطرق التابعة لنفس المقاول وإخضاعها للفحص في مختبر ضبط الجودة على حساب المقاول، للكشف عن مدى وجود أخطاء مشابهة في مواقع أخرى يعمل على تنفيذها المقاول المتسبب بالخطأ.

المصدر: صحيفة سبق

شاهد أيضًا:
صور: مصرع فتاة و3 أطفال في حريق شقة سكنية بجدة
خصخصة مطار الملك خالد بالرياض وقطاع الملاحة الجوية مطلع سبتمبر المقبل
السماح بزواج غير السعوديين بالفتيات اليتيمات