سعوديون في داعش يمزقون جوازات سفرهم في سوريا

29f35bddc3ce47a3b66991e0004af32b

أظهر شريط فيديو على «يوتيوب» منسوب إلى تنظيم «الدولة الإسلامية في العراق والشام» (داعش) في سورية، مجموعة من السعوديين من بينهم «مفتي» التنظيم السعودي عثمان آل نازح وشقيقه خالد، وملثم آخر يمزقون جوازات سفرهم السعودية، فيما هدد فهد الحارثي بالعودة إلى أرض الجزيرة العربية ووضع بصمة لعناصر «داعش» فيها.
وأوضح أحد عناصر تنظيم «داعش» – وهو منذر الزعبي وكنيتاه «أبوغادة المهاجر» و«أبوغادة الزعبي» – في المقطع المرئي ومدته ثلاث دقائق، أن تمزيق جواز السفر رسالة إلى السعودية، وكان خلفهم مجموعة من الأشخاص يطلقون الرصاص في الهواء تعبيراً عن فرحتهم بما فعلوه، ويمزقون جوازاتهم.
وألقى أحد عناصر «داعش» الذين تجمعوا من أجل بث الرسالة، الشعر، وأنشد أحدهم: «يا أرض الجزيرة على فرقاك جوية، رحلة على الشام تمحي كل أحزاني لله قد بعت نفسي صادق النية وفرق المحبين في الجنة نسيان، لا تحسبوني العقل تغويه جنية صحيح فعلي غريب بعض الأحياني».
وقال فهد الحارثي، الذي كان يتحدث ومن خلفه علم «القاعدة»، إن عناصر «داعش» قادمون إلى أرض الجزيرة العربية، وسيضعون بصمة لهم، في إشارة إلى إعادة إحياء الأعمال الإرهابية من جديد في السعودية، بعد أن تمكّنت السلطات السعودية من محاصرة العناصر الإرهابية فيها وطرق تمويلهم وإحباط أكثر من 250 عملية كانت على وشك التنفيذ. وأشار الحارثي إلى أنه تبرأ من جنسيته، وقال: «بطاقة الهوية السعودية أضعها تحت قدمي»، على غرار ما فعله المطلوب في قائمة الـ 26 فارس آل شويل الزهراني (قبض عليه في عسير عام 2004 ويمثل حالياً أمام القضاء الشرعي)، وأن راية الدولة الإسلامية وهو يشير بيده إلى علم تنظيم «القاعدة» الإرهابي، ستمتد إلى أنحاء العالم.
واستطاع مفتي الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) عثمان آل نازح مخادعة بعض السعوديين وتجنيدهم لدى التنظيم.
وأشار الباحث في شؤون الجماعات الإسلامية الدكتور أحمد الموكلي إلى أن الأدبيات التي كرّسها الجيل الأول من تنظيم «القاعدة» في بداية التسعينات هي عدم الاعتراف بالدولة الوطنية أو الحدود الجغرافية، وأصبحت دولة الخلافة هي حلم هذه التنظيمات وأولها «القاعدة»، بهدف تجريد بعض الدول من كينونتها. وأضاف: «يُطلق على السعودية بلاد الحرمين أو الجزيرة العربية، واليمن جنوب الجزيرة العربية، وما تضمنه المقطع المرئي امتداد لهذه الأدبيات، التي يلجأ إليها التنظيم عادة بعد فقدان خط العودة، وذلك بعد سحب الجنسية منهم، مثل القتيل أسامة بن لادن». ولفت الموكلي إلى أن الأجيال المتلاحقة من التنظيم لجأت إلى هذه التسميات بعد قيامها بأعمال كبيرة لا يمكن بأي حال من الأحوال تجاوزها من رجال الأمن، كما حدث مع أحد المدرجة أسماؤهم الموقوف فارس آل شويل الزهراني.
وكان مصدر ذكر في وقت سابق أن عثمان آل نازح، الذي يحمل درجة الماجستير في أصول الفقه من جامعة الملك خالد في أبها، خرج للمشاركة في القتال بسورية تاركاً زوجته وأبناءه، وكان برفقة عدد من الأشخاص من قريته (جنوب غربي السعودية)، وسبق توقيفه عاماً للاشتباه به في قضية أمنية.
يذكر أن السعودية اعتمدت قائمة للجماعات الإرهابية تضم «داعش» و«النصرة» و«الإخوان» و «حزب الله» السعودي والحوثيين، وتنظيم «القاعدة في جزيرة العرب» وتنظيم «القاعدة في اليمن» وتنظيم «القاعدة في العراق» التي وضعت من 7 جهات حكومية، وتم تحديد عقوبة السجن من 3 إلى 20 عاماً بعد انتهاء مدة 45 يوماً لمن لم يتراجع.

المصدر: صحيفة الحياة

شاهد أيضاً:
التسليف والادخار: لا صحة لشائعة إعفاء المقترضين
صورة: الأمير مقرن يقبل يد أخيه الأمير أحمد خلال مبايعته له ولياً لولي العهد
صورة: عامل نظافة يقيس ضغط وافد في مركز صحي بمكة

25 تعليقات
  1. ابو ركان يقول

    وين مقطع الفديو ليش ماعرضتوه وكامل بعد
    على لعموم نفول كقول المثل الشعبي
    طبخا طبختية اكلية
    وليس الله بظﻻما للعبيد

  2. ابراهيم يقول

    خوارج هذا العصر

  3. محمد يقول

    فتنه ما بعدها فتنه في سوريا. اللهم العن كل من قرر بشبابنا وارسلهم الى النار

  4. اصحاب العقول في راحه يقول

    داعش هذولي ارهابيه ومجوس

  5. ابو عبدالله يقول

    دعم السعودية للمجموعات الارهابية ستنعكس سلباً عليها مثلما حصل في أفغانستان … حمي الله بلادالحرمين من الارهابين ودعاة النار وفكر الضلال ……..

    1. غنج يقول

      متى دعمت السعودي الجماعات الارهابيه ؟!
      صح صح شوي ولا تدرعم

      1. غنج يقول

        السعوديه*

  6. نورس النفود يقول

    مساكين زاغت عقولهم بأتباعهم تنظيمات تدعمها جهات تريد بهم سوء اي جهاد تبحثون أهلكم اولى بكم من حرق وقتل ومذلة في بلد لاتعلمون عنه شيئاً ولاقضية لكم به ، الله يحمي عيال الديرة من شر الفتن.

  7. رابح يقول

    الحمد الله اني شيعي

    1. ابومحمد يقول

      الروافض أسوأ من داعش بكثير

      1. فراس يقول

        اي الشيعه عادتهم التفجير والقتل

        1. Omar22 يقول

          الروافض عادتهم نكاح الزنا المسمى بالمتعة وهو حقا متعة جنسية قذرة .. وليس بزواج اسلامي محترم .. عاقبته ابناء زنا ..

  8. كيلو ذهب يقول

    الله يكفينا الشر

  9. الصاغقة يقول

    حسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله
    يحزنون والله وينشفق عليهم يتبعون الضلال والمضللين وما داعش الا مرتزقة خوارج وينطبق عليهم اسم جاحش.
    قاتلهم الله.

  10. سعودي يقول

    مافية داعي لتمزيق الجوازات
    ومحتمل لكونهم يرغبون في الشهادة اشد من رغبتهم في العودة
    قاتل الله الروافض اعداء الاسلام والمسلمين واصحاب ارسول صل الله عليه وسلم ورضي الله عن اصحابه

  11. طلال يقول

    والله من الهياط بشار عندكم واسرائيل وش طمركم على بلاد الحرمين
    اعوذ بالله من الفتنه

  12. سنكرس يقول

    الله يهديكم يااولد البلد … موحل تخرجو من تحت ولى الامر فهو المسول عنا اما الله اطل الله حكم ابو متعب

  13. Algadi يقول

    شيعي وعليها الحمدلله ههههههههه يا جبان

  14. العاطفي يقول

    لاحولا ولا قوة الابالله يديرون اظهرهم للكفار ويحاربون المسلمين بلاه هذا يسما جهاد اسألكم بالله الواحد يقعد مع نفسه شوي ويفكر يعني لو دخل الجزيره من بيحارب اليهود او النصارى هذولا طمعانين في مناصب ومال فقط لا جهاد اذا تبي جهادك يكون صحيح رح وراك اسرائيل وايران والغرب جاي بلاد المسلمين تجاهد فيها لا ١٠٠٠ لا

  15. صافي النية يقول

    زمن اختلاط الحق بالباطل ويكثر فيه الهرج والمرج تسأل الله لهم الهداية والحمدلله على نعمة العقل

  16. فارس يقول

    اللهم نور بصيرة شبابنا لما فيه خير لديننا ولبلادنا

  17. جني عايش معاكم يقول

    الإرهاب ليس له دين

  18. km يقول

    انت يالرافضي انت وياه
    وش تسمون اللي يصير حاليا في العواميه
    والعراق وسوريا وغيرها

  19. ابوعبدالرحمن يقول

    كفوووووووو والله رجاجيل …… انا السعودي ……. انا السعودي

  20. بنت المملكه يقول

    طبعا السعوديين لاقيين خضار وطبيعه وجو وسوريات حلوات وجهاد نكاح بالله ذي اشكال ناس في حرب ؟ مانشوف قتلى وحزن وجوع الا على الاطفال السوررين واهلهم يقطعون القلب وهذول الكلاب كل واحد الابتسامه شاقه وجه شق لا وتارك زوجته وعياله وش ضمنه ان زوجته ماتروح تسوي شي غلط ؟ هي مو انسانه مالها مشاعر
    وربي اعرف وحده عربيده صايعه تزوجت وزوجها راح سوريا ومات وهي للحين داشره والناس يتبركون بها لانها زوجة الشعهيد وصابره ومايدرون الحقيقه انها كانت بتتحرش في اخوي واخوي متزوج بعد وعندها عيال طبعا لانها انسانه انثى تبي رجال اجل تتزوج عشان زوجها يتركها ويروح ؟ وين بيلاقيها بالجنه ؟ هههههههههههههههههه والله لو انكم رجال ماتركتو اسرائيل تنهش بالاقصى لين قالت بس واكبر دليل انكم كلاب والقاعده كلاب زيكم ان القاعده مالها ولا خليه في اسرائيل ولها في بلاد الحرمين الي راحو ضحاياها شعب مسلم وسني بعد لعنكم الله

التعليقات مغلقة.