صورة: عامل نظافة يقيس ضغط وافد في مركز صحي بمكة

uu

تقدم مواطن بشكوى للشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة، ضد مركز صحي “حي الهجرة”، بعد أن رفض العاملون به قياس الضغط لديه بعد مراجعته لهم صباح اليوم، مفيداً بأنه رصد قيام عامل نظافة بالمركز يقيس الضغط لوافد من بني جلدته.
وقال المواطن “أحمد المتعاني”؛ “ذهبت لمركز صحي حي الهجرة من أجل تطعيم ابني، وبعد الإنتهاء من إعطائه الجرعة أحسست بأن الضغط عندي قد ارتفع، فطلبت من الطبيب قياس الضغط، لكنه أحالني إلى الممرض المختص، وحين وصلت له دخل عليه موظف إداري، وسألني؛ “ما بك؟” فأخبرته بأنني أعاني ارتفاع الضغط، وأرغب في قياسه، فبدأ بالتلفظ عليّ، حيث مما قاله لي إن صحتي قوية، ولا يتضح عليّ أنني أعاني الضغط، وأنني بخير، كما أنني لا أحتاج إلى قياس الضغط”.
وتابع؛ “استغربت من تدخله في غير عمله، وذهبت لتقديم شكوى للطبيب، وعند عودتي للممرض لقياس الضغط لم أجده في غرفته، بل المفاجأة أنني وجدت عامل النظافة يقوم بقياس الضغط لمريض وافد من أبناء جلدته، وسط غياب المسؤولين عن ذلك”.
وأضاف؛ “توجهت بعدها لتقديم شكوى للشؤون الصحية بمكة لمحاسبة المقصرين؛ لأن وزير الصحة دائما ما يردد؛ “المريض أولاً”، لكن أن نجد في مستشفيات وزارة الصحة أو مراكزها الصحية من يمتنع عن القيام بعمله الذي اؤتمن عليه، وتركه لغيره من غير المختصين؛ فتلك هي مخالفة صريحة يعاقب عليها القانون”.
من جهة أخرى قال مساعد المدير العام للخدمات العلاجية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور “سري بن إبراهيم عسيري”؛ إنه سيتم التحقيق مع منسوبي المركز الصحي، وسيتم محاسبة المقصرين، مؤكداً أن خدمة المريض تعد في المقام الأول.

المصدر: صحيفة سبق

شاهد أيضًا:
جمعية أردنية تؤوي ألف سعودي
مواطن: الدفاع المدني اشترط إبراز الهوية لسحب سيارتي المحتجزة جراء الأمطار
توقعات بإنفراج أزمة العاملات الإندونيسيات خلال 48 ساعة