العنقري: سنعيد فتح باب الابتعاث إلى بريطانيا.. بشروط

hh

بعد حوالي 6 أعوام من قرار إيقاف الإبتعاث الخارجي إلى بريطانيا؛ بسبب التكدس، أكد وزير التعليم العالي الدكتور “خالد العنقري” أن المرحلة العاشرة لبرنامج خادم الحرمين للإبتعاث الخارجي قد تشهد إدارج بريطانيا ضمن الدول المتاحة للإبتعاث.
وأشار؛ إلى أن الوزارة مستمرة في عملية التحسين والتطوير للمرحلة العاشرة للابتعاث الخارجي لتشمل جميع الدول، مشيراً الى أن بريطانيا مدرجة ضمن دول الابتعاث وهي حالياً محصورة في الجامعات المتميزة والتي لايزال بها مقاعد.
وقال العنقري على هامش يوم المهنة السعودي في لندن؛ إنه بتخريج “3400 طالب وطالبة” ستتاح الفرصة للآخرين في الجامعات البريطانية، مؤكدًا؛ أن هناك دراسة تطويرية تجرى حول هذا الموضوع وسيتم الإعلان عن جميع المتطلبات والشروط التي تخص طلاب الدراسات العليا والزمالات الطبية المتخصصة.
كما أشاد سفير المملكة في بريطانيا الأمير “محمد بن نواف”، بالجهود التي تبذلها الجهات المشاركة في يوم المهنة في الوصول إلى الطلبة في مواقع تخرجهم بغرض تقديم الفرص الوظيفية المتاحة.
وأثنى في تصريح للصحفيين؛ على المستوى العلمي لخريجي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، مبينًا أن هذا المستوى العالي يدفع بعدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص إلى الحرص على استقطاب هذه الكفاءات.
وبين؛ أن العدد الكبير من المشاركين من القطاع الخاص والحكومي بالإضافة إلى الزيادة الملاحظة في المشاركات الجديدة في يوم المهنة عن الأعوام الماضية إشارة واضحة على تميز الطلاب السعوديين.
وتحتفل الملحقية الثقافية في بريطانيا مساء غد الأحد تحت رعاية سفير خادم الحرمين الشريفين في المملكة المتحدة الأمير محمد بن نواف ووزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري ، بتخريج 3477 مبتعث ومبتعثة من بينهم 1051 في مرحلة البكالوريوس، و1575 في مرحلة الماجستير، و849 في مرحلة الدكتوراه.

المصدر: الجزيرة أونلاين

شاهد أيضًا:
التجارة تداهم مستودعاً ينتج أغذية تحمل ادعاءات طبية مضللة
أمراء المناطق يستقبلون المبايعين نيابة عن الأمير مقرن بن عبد العزيز
تويتر تحجب السكينة لمحاورتها 200 مقاتل سعودي