فيديو: الساعدي القذافي يعتذر ويطلب العفو من الليبيين

yyyppp

اعتذر “الساعدي معمر القذافي”؛ للشعب الليبي والحكومة والمؤتمر الوطني العام (البرلمان)، على ما قام به من زعزعة للأمن والاستقرار في البلاد خلال الفترة الماضية، قائلًا؛ “كان الأجدر بي أن أساعد من أجل نهضة البلاد وما كان مني أن أقوم بمثل هذه الأعمال”، مطالبًا بالعفو عما فعله.
وأكد نجل “القذافي” المحبوس في طرابلس منذ شهر، في تسجيل بثته القناة الرسمية الليبية، الجمعة، أنه يريد من قادة ليبيا والشعب الحكومة والمؤتمر “الصفح الجميل الذي نادى به الدين الإسلامي ورسوله الكريم”، ودعا جميع حاملي السلاح في ليبيا من الشعب الليبي إلى ضرورة تسليم السلاح وألا يكون السلاح إلا بيد السلطة، كما دعا إلى ضرورة الوحدة والمصالحة الوطنية من أجل نهضة البلاد.
وطمأن الساعدي القذافي إخوته وأسرته وقبيلته بأنه يتمتع بصحة جيدة، ويلاقي معاملة طيبة حسنة على كل المستويات سواء المأكل الرعاية الطبية، وقال؛ “إنه لو كان يعرف أن الأمور تسير بالبلاد هكذا لكان سلم نفسه منذ اليوم الأول”.
يأتي ظهور الساعدي القذافي تفنيدًا للشائعات حول انتهاكات حقوقية طالته، وبناء على إذن من النائب العام، سمحت إدارة مؤسسة الإصلاح والتأهيل بتسجيل هذه اللقاءات، مع احتفاظها بحقها في مقاضاة كل من اتهمها زورًا وبهتانًا. يذكر أن؛ السلطات الليبية قد تسلمت من النيجر الساعدي القذافي، نجل العقيد الليبي الراحل معمر القذافي، في الخامس من مارس الحالى، بعد أن فر في سبتمبر 2011 إلى النيجر التي منحته سلطاتها حق اللجوء لأسباب إنسانية، وذلك قبل شهر على مقتل أبيه وسقوط النظام.

شاهد أيضًا:
المقبل عن الطائرة الماليزية: إن تك مثقال حبة من خردل يأتِ بها الله – فيديو
صورة: بوتين يستولي على دلافين أوكرانيا بعد ضم القرم
أوباما لـ الملك: لن نقبل اتفاقا نوويا سيئا مع إيران