العثور على ثلاثة سجناء سعوديين كانوا مفقودين في السجون العراقية

4

ألتقى السفير السعودي لدى الأردن الدكتور “سامي بن عبدالله الصالح” في مكتبه أمس، بحضور رئيس شؤون السعوديين بالسفارة “صالح البديوي” والمستشار الإعلامي “محمد عايد البلوي”؛ بعدد من أهالي السجناء السعوديين في العراق يصحبهم رئيس مجموعة الجريس للمحاماة المحامي السعودي المسؤول عن ملف السجناء “عبدالرحمن الجريس”.
وذكر المحامي الجريس؛ أنه تم مناقشة أسماء السجناء مع السفير الصالح كل قضية على حدة من خلال اللقاء الذي استمر قرابة الساعتين وأحكامهم والظروف التي تحيط بهم وقضايا المحكومين بالإعدام والموقوفين.
وأكد الجريس؛ أن ثلاثة سجناء سعوديين كانوا مفقودين تم اكتشافهم داخل السجون العراقية تم تقديم أسمائهم للسفير الصالح لإدراجهم ضمن كشوفات السجناء.
وتم مناقشة ما تعرض له الملف من مزايدة من قبل بعض مكاتب المحاماة في العراق واستغلال ظروف أهاليهم وتكليف اللجنة باختيار المحامين المختصين للترافع عن السجناء السعوديين بعد تصنيف قضاياهم، فيكون هناك مختصون لمتابعة المحكومين بالإعدام ومحامون للموقوفين الذين لم تصدر بحقهم أحكام حتى الآن ومحامون لقضايا الاستئناف ومحامون لتأمين احتياجات السجناء من ملابس ونقود وأدوية.
وكذلك تشكيل لجنة من الجهات الإنسانية مثل الهلال الأحمر السعودي والصليب الأحمر وممثلين عن الأهالي ومكتب الجريس للمحاماة، لمتابعة وترتيب أمور الأسرى.
وتقديم كشف بأسماء السجناء الذين يعانون من أمراض مزمنة ويحتاجون إلى رعاية طبية مثل السجينين “محمود الشريف” و”عبدالرحمن القحطاني”.

المصدر: صحيفة الشرق

شاهد أيضًا:
فيديو: مغربية مطلقة تكشف تفاصيل معاناتها في المملكة
فيديو: تواجد مكثف لدوريات الهيئة بكورنيش جدة خلال الإجازة
العدل: الأولوية لقضايا الاعتداء على الأطفال.. والرياض تسجل أكثر من 800 حالة اعتداء على القصر خلال عام