أعضاء شورى: الحديث عن خلع عباءة سندي داخل المجلس سخيف

3536308e-b2d8-4500-b5b5-a2442a1200c3

استنكر أعضاء في مجلس الشورى ما تداوله مغردون في مواقع التواصل الاجتماعي حول خلع الدكتورة حياة سندي عباءتها في المجلس، مؤكدين عدم صحة ما أثير. واستغرب أعضاء «الشورى» أن تثار مثل هذه الأقاويل ممن وصفوهم بـ «المرضى والباحثين عن الشهرة»، معتبرين أن «إساءتهم غير مبررة، والحديث في الموضوع سخيف».
وقال عضو مجلس الشورى (فضل عدم ذكر اسمه)، إنه «ليس من المعقول والمنطقي أن تدخل العضو أمام رئيس المجلس والأعضاء، وفي حضور الإعلام والتصوير التلفزيوني خالعة عباءتها».
من جهتها، رفضت عضو مجلس الشورى الدكتورة حياة سندي التعليق على ما تم تداوله حول خلع عباءتها، وقالت: «لا شيء يستحق الرد». وأشار أحد المغردين إلى أن من أسّس وسم «#خلع عباءة عضوة الشورى»، له تغريدات عدة على صورة الدكتورة سندي (بعد طمسه ملامح وجهها)، منها «إلى الله المشتكى، أهذا ما يريده أدعياء حرية المرأة ؟؟!!!!».
ولاحظ عدد من المغردين أن حساب مؤسس الوسم له مشاركات في وسم مؤيد لـ «جبهة النصرة» وتنظيم «داعش» – المحظورين في السعودية، كما أعاد إرسال تغريدة لمغرد يضع شعار «رابعة»، إضافة إلى مشاركته في وسم، بعد الحكم بإعدام 528 من المنتمين إلى جماعة الإخوان المسلمين في مصر، قائلاً: «لا تحسبوه شراً لكم بل هو خير، والله إني متفائل جداً».
يذكر أن القرار الملكي نصّ عند تعيين 30 امرأة في مجلس الشورى للمرة الأولى في تاريخه على التزام المرأة العضو بضوابط الشريعة الإسلامية من دون أي إخلال بها البتة، وأن يتقيدن بالحجاب الشرعي، ويراعى تخصيص مكان لجلوسهن، وتخصيص بوابة لهن في المجلس للدخول والخروج.
وتبرز علامات التعجب على الصورة «الحدث» للدكتورة حياة سندي، وهي واحدة من السعوديات القلائل اللائي يتبوأن مكانة أكاديمية عالمية مرموقة في مجال التكنولوجيا البيولوجية والكيمياء، إذ إنها لا تظهر وجه أو ملامح عضو الشورى، ولا يظهر سوى يديها ووجهها والحجاب يكـسو رأسها.

المصدر: صحيفة الحياة

شاهد أيضاً:
كاميرات المراقبة تنقذ حياة ثلاثيني رصدته مغمى عليه داخل سيارته
التربية: فيديو ضرب معلم لـ 13 طالباً قديم وفي مدرسة خيرية لا تتبع الوزارة
هيئة الرياض تضبط عشريني تنكر بزي نسائي لعرض نفسه على الشباب