‏أفضل 10 مطارات في العالم لعام 2014 حسب جوائز سكاي تراكس العالمية

186

توج مطار شانجي في سنغافورة كأفضل مطار في العالم للمرة الرابعة خلال 14 عاما في حفل توزيع جوائز المطارات العالمية المرموقة بجنيف.
وجاء مطار إنشيون في كوريا الجنوبية في المركز الثاني ومطار سخيبول أمستردام في هولندا بالمركز الثالث، بعد منافسة شرسة فيما بينهما على هذه المراكز.
وقد استندت الجوائز على الدراسات الاستقصائية، وما يوفره المطار من خدمات بما في ذلك خدمات الوصول والتحويلات، والتسوق والأمن.
وقال إدوارد بليستد، رئيس مجلس إدارة مؤسسة سكاي تراكس القائمة على الاستقصاء والبحث، “الفوز بهذا الجائزة المرموقة يعزز مكانة مطار سنغافورة “شانغي” كواحد من المطارات الأفضل في العالم”
وتوج مطار شانجي في سنغافورة كأفضل مطار في العالم للمرة الرابعة خلال 14 عاما وقد اكتسب شانغي سمعة طبية نظرا لخبرته الطويلة في خدمة الركاب وتوفير الخدمات الترفيهية لهم، وقد وصلت خدمات الضيافة لأكثر من 52 مليون راكب و 1810000 طن من البضائع في عام 2012.
وكان شانغي أيضا واحدا من أول مطارات العالم التي أدخلت الواي فاي، مما ساهم في فوزه بجائزة من قبل مؤسسة سكاي تراكس كأفضل مطار عالمي في عام 2000 قبل أن يفوز بها مرة أخرى في 2006 و 2010.
وجاء ترتيب أفضل مطارات العالم لعام 2013 على النحو التالي:

 wba2014

شاهد أيضاً:
صور: أكثر طائرات الاستطلاع تقدماً في العالم
طائرة إيرباص 330 تصل مطار الملك خالد الدولي بالرياض وتنضم لأسطول ناس
صور من داخل صالة وصول بمطار صيني تكلفت 1.4 مليار دولار