بريطاني يكسب قضية استمرت 16 عاماً حول حاسوب

PC-World-Laptop-3007272

كسب “رجل بريطاني” في الرابعة والأربعين من العمر؛ معركة قضائية استمرت 16 عاماً، حول حاسوب محمول اشتراه من ثم اضطر لإعادته إلى متجر بمدينة أبردين الإسكتلندية.
وقالت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” إن “ريتشارد دوركين”، حرّك دعوى قضائية ضد مصرف “إتش إف سي” بتهمة الإضرار بتصنيفه الائتماني بعد أن حاول الانسحاب من اتفاق لشراء حاسوب محمول قيمته 1499 جنيهاً استرلينيا بالتقسيط من متجر “بي. سي. وورلد”؛ لأجهزة الكمبيوتر في عام 1998.
وأضافت؛ أن دوركين كسب القضية لكن محكمة الاستئناف أبطلت الحكم، فقام بتحويلها إلى المحكمة الأسمى في لندن، أعلى سلطة تشريعية في بريطانيا، والتي أجازت الحكم السابق وقضت بمنحه تعويضاً مقداره 8000 جنيه استرليني عن الأضرار التي لحقت به.
ونسبت “بي بي سي” إلى دوركين قوله “إن الحكم يمثل انتصاراً للمستهلكين، وكان رد فعله مختلطاً من مشاعر الأحباط وخيبة الأمل والسعادة للمستهلكين”.
وكانت محكمة الشريف في أبردين قضت عام 2008 بأن دوركين يحق له الانسحاب من عقد شراء الحاسوب الشخصي وإلغاء عقد البيع واتفاق الائتمان مع المصرف لكن محكمة الاستئناف نقضت الحكم، وقرر رفع القضية إلى المحكمة الأسمى في لندن.

شاهد أيضًا:
زيارة أوباما للمملكة.. ملفات ساخنة في ربيع خريم
الروس يفرضون عقوبات على أوباما ويحرمونه من الفودكا
ابن طيار الماليزية يخرج عن صمته: أعرف والدي جيداً.. لم ينتحر