اعلان

كفى: إنفاق السعوديين على التدخين يتجاوز 45 مليون ريال يومياً

Advertisement

saudi-smokers

كشف نائب رئيس مجلس إدارة جمعية التوعية بأضرار التدخين والمخدرات في منطقة مكة المكرمة «كفى» عبدالعزيز السيف عن أن نسبة إنفاق السعوديين على التدخين تتجاوز حوالى 45 مليون ريال يومياً، بحسب ما جاء في عدد من الدراسات المتخصصة.
وبيّن السيف في بيان صحافي أمس، أن عدداً من الدراسات المتخصصة تشير إلى أن نسبة إنفاق السعوديين على التدخين تتجاوز 45 مليون ريال يومياً، وأكثر من 16 بليون ريال سنوياً، لافتاً إلى أن فكـرة تنــفيذ الملتقى الــتوعوي الأول للجمعية جاءت استكمالاً للأدوار النــوعية التي تنفذها جمعية «كفى» لتوعية المجتمع، وتثقــيفه بأضرار الــتدخين والمـخدرات، إضافة إلى تنمية وعيه تجاه هاتين الآفتين الخطرتين.
وأفاد بأن الملتقى الذي ستطلقه الجمعية مساء اليوم، يحتوي على الكثير من عوامل جذب الجمهور، وبخاصة أنه يأتي في إجازة منتصف العام الدراسي، كما أن دعوة الشخصيات المشهورة ستنعكس إيجاباً على الفعاليات من خلال الحضور والإقبال، إضافة إلى تقديم فعاليات متخصصة للأسرة ودورات متخصصة للشباب، مع معرض على هامش الملتقى تشارك فيه أكثر من 14 جهة حكومية.
وقال: «إن الرؤية العامة للملتقى التوعوي الأول جاءت لبناء حصانة توعوية لدى العوائل والشباب من أجل مستقبل أكثر أماناً، إذ تحتل السعودية المرتبة الـ 29 عالمياً من حيث أعداد المدخنين البالغ عددهم نحو تسعة ملايين مدخن، ويحتل طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية من إجمالي العدد نسبة 27 في المئة من المدخنين بحسب الدراسات والإحصاءات الخاصة بوزارة الصحة».
وبيّن أن عدداً من الدراسات المتخصصة تشير إلى أن نسبة إنفاق السعوديين على التدخين تتجاوز 45 مليون ريال يومياً، وأكثر من 16 بليون ريال سنوياً، مضيفاً: «فعاليات الملتقى صممت لتناسب شرائح المجتمع كافة من أجل تقديم النصح والإرشاد، وتمرير ثقافة التوعية بين جميع الإطارات المجتمعية».
يذكر أن جمعية التوعية بأضرار التدخين والمخدرات في منطقة مكة المكرمة «كفى» ستطلق مساء اليوم (الثلثاء)، الملتقى التوعوي الأول، في مركز الملك عبدالعزيز للاحتفالات بأبرق الرغامة في جدة، الذي تستمر فعالياته حتى 28 من آذار (مارس) الجاري.، بمشاركة أكثر من 14جهة حكومية.

المصدر: صحيفة الحياة

شاهد أيضاً:
سبعون جلدة لمعاكس النساء في ساحات المسجد النبوي
مهرب يسكب البنزين على مفتش جمركي بالحديثة
القبض على سكاربي أشهر مفحط بخميس مشيط