اعلان

فرحة النصر باللقب .. هل سيعكرها رحيل نور والغامدي وكارينيو

Advertisement

282739_heroa

من الناحية النظرية لا يوجد ما يمكن أن يمنع النصر عن إحراز لقب دوري المحترفين السعودي لكرة القدم لأول مرة منذ 1995 لكن مع ذلك يرفض الفريق الاحتفال قبل جولتين من نهاية المسابقة. وبفوزه 3-1 على الاتحاد أمس الأحد بات النصر المتصدر على أعتاب إحراز اللقب للمرة السادسة في ظل تقدمه بست نقاط على أقرب منافسيه الهلال كما أنه يتفوق بفارق عشرة أهداف على غريمه. ولم يخسر النصر سوى مرة واحدة في 24 مباراة بالدوري هذا الموسم لكن حتى لو تعثر في آخر مباراتين أمام الشباب والتعاون فإنه يملك فرصة لإحراز اللقب. وحتى يتجنب الدخول في حسابات فإنه يحتاج نقطة واحدة. وقال الأمير فيصل بن تركي رئيس النصر للقناة الرياضية السعودية “أستطيع القول نحن قريبون من اللقب.. نسبة فوزنا 90 بالمئة فكرة القدم لا تدري ما يصير فيها.”

وأضاف “لن تنته المنافسة ويتبقى مباريات قادمة مهمة. نحن نسعى للحصول على النقاط الست المتبقية ولا ننظر للأهداف فنحن نريد حسم اللقب بالنقاط.. لا نفكر في نقطة واحدة بل بالفوز في كل المباريات.” ورغم أن التعادل يكفي النصر لاستعادة اللقب الغائب منذ فترة طويلة فإنه حتى إذا حقق فوزا واحدا فسيكون قد جمع أعلى رصيد من النقاط في النظام الحالي للمسابقة. ولدى النصر 63 نقطة من 24 مباراة بينما بلغ أعلى رصيد من النقاط لبطل الدوري 64 نقطة وتكرر في آخر ثلاث مواسم مع الفتح (2013) والشباب (2012) والهلال (2011). لكن لا تبدو الصورة وردية تماما في النصر.

وقد يفتقد النصر بعد نهاية الموسم خدمات المخضرم محمد نور والظهير الأيمن خالد الغامدي وربما الأهم من ذلك المدرب دانييل كارينيو. وسينتهي عقد نور والغامدي في نهاية الموسم الجاري وذكرت تقارير أن لاعب الوسط سيعود لناديه السابق الاتحاد وسينتقل المدافع إلى صفوف الهلال. أما كارينيو الذي قاد النصر في وقت سابق من الموسم الجاري لإحراز لقب كأس ولي العهد فيبدو مرشحا للعمل في قطر. وردا على سؤال حول العودة المنتظرة للاتحاد قال نور “ما أدري وبدري على هذا الكلام. عقدي مستمر مع النصر وسأحدد في نهاية الموسم ولا يوجد شيء حتى الآن. أفكر حاليا في الفوز بالدوري وإهدائه للجماهير.” وتمسك رئيس النصر باستمرار نور (36 عاما) الذي انضم للفريق في نهاية الموسم الماضي بعد رحيله بشكل مفاجيء من الاتحاد الذي قضى فيه نحو 20 عاما وكان يحمل شارة قيادته. وقال رئيس النصر “نحن في مفاوضات مع نور وإذا يبغى البقاء فنحن نبغاه. إذا أراد البقاء مرة واحدة فنحن نريده عشر مرات.”

ويبدو موقف الغامدي مختلفا في ظل عدم توصل الطرفين إلى اتفاق وهو ما دفع النصر لاستبعاد اللاعب من مواجهة الاتحاد. وقال الأمير فيصل “خالد الغامدي لا يلعب بتركيز داخل الملعب.. بعد الموسم سنجلس مع خالد ولو أراد أن يكون نصراويا فالله يحييه وإذا لم يرغب فهذا شيء يرجع له ونادي النصر لا يتوقف على أحد.” وأضاف رئيس النادي الذي مدد مؤخرا عقود مجموعة كبيرة من اللاعبين “مدرب النصر مستمر حتى نهاية الموسم وبعد نهاية الموسم سنجلس مع المدرب ولكل حادث حديث. لا أريد الحديث عن عقد المدرب لأنه سابق لآوانه.” وباستثناء ذلك فإن النصر جدد مؤخرا عقود الحارس عبد الله العنزي وثنائي الدفاع عمر هوساوي والبحريني محمد حسين وثنائي الوسط إبراهيم غالب وشايع شراحيلي وثنائي المهاجم محمد السهلاوي وحسن الراهب.

المصدر: صحيفة الوئام.

شاهد أيضاً:
عطل يجبر الراجحي على الإنسحاب ومطير يتصدر رالي حائل
أبو شوشة: بيان كعكي مغالطات.. وشيكات دعمه هو أول من يعرف مصيرها
الدعيع منتقدا الجابر: ما فهمت شئ من تكتيك سامي وكل من أخطأ طلع – فيديو