10 خصائص تجهلها في أجهزة أندرويد

8

قامت شركة جوجل أخيراً بتحديث نظام تشغيلها النقال “أندرويد” وإكسابه بعض الإضافات والخصائص المميزة التي يجهلها البعض كأن يبتسم مثلاً للهاتف لفتح الشاشة الرئيسية ومن ثم استخدام الهاتف.
يعتبر “أندرويد” نظام التشغيل الأول في سوق أنظمة التشغيل النقالة الرئيسية، إذ يعتمد عليه تشكيلة واسعة من العلامات التجارية المعروفة مثل سامسونغ وسلسلتها غالاكسي وإل جي وإتش تي سي وسلسلة نيكسوس الخاصة بغوغل نفسها، ناهيك عن الأجهزة اللوحية من أمازون “كيندل”.
فيما يلي نظرة على أكثر 10 خصائص ملفتة ومثيرة للاهتمام وممتعة أيضاً يمكن أن يستفيد منها أصحاب هواتف أندرويد، حسبما ورد في موقع “يو إس إيه توداي” الأمريكية:

1-  واي فاي هوت سبوت
دع هاتفك يستقبل في أي مكان تذهب إليه، فبإمكانك استخدام هاتفك الأندرويد متصلاً بشبكة الإنترنت مع جهازك اللابتوب أو اللوحي، ولكن كن حريصاً، فبعض شركات الاتصالات تفرض عليك رسوماً إضافية مقابل هذه الخدمة.

2-  افتح بابتسامة
بدلاً من استخدام كلمة مرور تقليدية لفتح هاتفك، فقط ابتسم له، مع تطبيق “Face Unlock”، قم بتحميله ثم التوجه إلى الإعدادات لإجراء المطلوب.

3-  الإدارة عن بعد
مع تطبيقات الأتمتة مثل “أوتوماجيك” أو “تاسكر” يأخذك إلى مستوى آخر من الأتمتة والذكاء الاصطناعي، فبإمكان هاتفك تغيير الاعدادات حسب موقعك، كأن يغلق خاصية الصوت عند دخولك العمل.

4-  أندرويد بيم
طريقة سلسة لتبادل المعلومات ومواقع الويب والصور والتطبيقات وغيرها لاسلكياً، فقط اجعل الهاتفين يلتصقان من الخلف، وحينئذ ستظهر رسالة على الشاشة لنقل البيانات، بالضغط عليها ينتقل ما تريده إلى الهاتف الآخر لاسلكياً، ولكن تذكر أن هذه الميزة تعمل مع الهواتف الداعمة لخاصية “إن إف سي”.

5-  لوحة المفاتيح
لتجربة كتابة سلسة ومريحة، تتوافر خيارات إضافية متعددة للوحة المفاتيح، فبإمكانك تحميل تطبيقات الطرف الثالث من “سوايب” و”سويفت كاي”.

6-  التقاط صورة بسرعة
ربما يكون هذا الخيار متوافراً منذ عدة سنوات، إلا أن ما يعدّ جديداً، هو إمكانية الضغط على مفتاح الطاقة ومفتاح الصوت لالتقاط صورة بسرعة، فمثلاً إذا كنت على الطريق وأوشكت بطارية هاتفك على النفاد، ما عليك سوى التقاط صورة للخريطة تجنباً لنفاد البطارية قبل معرفة جهة الوصول.

7-  التحكم في البيانات
تُمكنك هواتف أندرويد من التحكم وإدارة باقة بياناتك الخاصة بشبكات الاتصالات، من خلال مركز إدارة البيانات تحت مسمى “Data usage” الذي يحذرك عند وصولك إلى الحدّ الأقصى من استخدام البيانات.

8-  تحديث تلقائي للتطبيقات
تحديث التطبيقات على هاتفك أوتوماتيكياً أفضل كثيراً من تحديثها بنفسك، فبإمكانك ضبط غوغل بلاي ليقوم بتحديث تلقائي للتطبيقات، لتسريع الاستخدام وتحسين الأداء.

9-  الربط بين الكومبيوتر والهاتف
إذا كنت ممن يستخدمون متصفح “غوغل كروم” على حاسوبك وهاتفك الأندرويد معاً، فبإمكانك العمل على جهاز الكمبيوتر “بي سي” بـ8 اختصارات يتم تحميلها على لوحة المفاتيح، ثم استكمال العمل على هاتفك الأندرويد بدءاً من المرحلة التي أنهيتها على الحاسوب.

10-  الويدجيت
واحدة من أفضل وأكثر مزايا أندرويد استخداماً هي القدرة على تخصيص شاشة هاتفك الرئيسية مع الويدجيت، ولكن ما قد يغيب عن بالك هو أنك تستطيع الولوج في آن معاً إلى جهات الاتصال وأرقام الهواتف وحتى الاتجاهات فقط بالنقر يميناً على شاشة هاتفك الرئيسة.

شاهد أيضاً:
فيديو لـ أغرب المواقع الاجتماعية على الإطلاق
أول فيديو لعملية فتح صندوق سامسونج جلاكسي إس 5
جوجل تعزز التشفير لـ Gmail لمنع تجسس الأمن القومي الأمريكي