طائرة أسترالية ترصد جسمين جديدين في بحثها عن الطائرة الماليزية – فيديو

tag-reuters-214-1024x663

قال رئيس الوزراء الأسترالي توني ابوت اليوم الاثنين (24 مارس ) إن طائرة أسترالية تجوب جنوب المحيط الهندي بحثا عن طائرة الركاب الماليزية المفقودة منذ أكثر من أسبوعين رصدت جسمين جديدين.
وأبلغ ابوت البرلمان أن سفينة تابعة للبحرية الأسترالية موجودة بالفعل بالقرب من المكان الذي شوهد فيه الجسمان وأحدهما جسم مستدير ذو لون رمادي يميل الى الخضرة والاخر مثلث الشكل لونه برتقالي.
وقال أبوت “قالت هيئة السلامة البحرية الاسترالية ان طائرة أوريون بي3 تابعة للقوات الجوية الملكية الاسترالية رصدت جسمين. ويمكنني أن أقول للمجلس أن سفينة استرالية في الموقع وتعمل على تحديد مكان الجسمين وانتشالهما. ورصد الجسمان في منطقة البحث على مسافة 2500 كيلومتر جنوب غربي بيرث في نحو الساعة 2.45 بتوقيتنا. وذكر طاقم الطائرة أوريون أنه رأى الجسمين. وهما مختلفان عن أجسام رصدتها في وقت سابق اليوم طائرة بحث صينية. يمكنني أن أبلغ المجلس بأن طائرة بوسيديون تابعة للبحرية الامريكية وطائرة اوريون استرالية ثانية وطائرة اوريون يابانية في الطريق أو في منطقة البحث. وتواصل الطائرات والسفن البحث في المنطقة عن أي إشارة على الطائرة المفقودة. وأحذر مرة أخرى السيد القائم بأعمال نائب رئيس المجلس من اننا لا نعرف ما إذا كان أي من هذه الأجسام يخص الطائرة الماليزية.”
وفي وقت سابق رصدت طائرة عسكرية صينية تشارك في البحث عن الطائرة المفقودة أجساما طافية لكن طائرة تابعة للبحرية الأمريكية لم تتمكن من العثور عليها.
ويذكر أن الدخان الظاهر في فيديو التالي، تم اطلاقه من طائرة البحث لتحديد مكان ما يشتبه أنه حطام الطائرة_الماليزية.

http://www.youtube.com/watch?v=-ZgNTorXkso=youtu.be

المصدر: الوئام

شاهد أيضاً:
الطائرة الماليزية المفقودة.. كويتية ومغربية تزعمان معرفة مكانها
تحويل مسار طائرة ماليزية متجهة الى كوريا بسبب عطل فني
هلال الأسد: الابن سر أبيه ومن صور ابنه المرعبة تعرفه