اعلان

صور: ما لم تستكشفه في الكاريبي

Advertisement

1

الطريق السري طريق دو لا تريس جزيرة “مارتينيك” هذا الطريق الاسفلتي المتعرج يدور حول غابات خيزران وحدائق استوائية، يرتفع تدريجيا للأعلى معانقا السحب، لتصل إلى نهايته التي يتربع عليها جبل بيلي.

2

السلاحف العائمة – بونير يتوق الغواصون إلى مشاهدة السلاحف، وفي المياه البالغة النقاء حول سواحل جزيرة “بونير”؛ إحدى مجموعة الجزر الكاريبية الهولندية، قد تجد مبتغاك، فالمنطقة المحمية منذ أكثر من ثلاثة عقود، تعتبر أغنى مناطق العالم من حيث الطبيعة والسواحل الجميلة والحياة البحرية.

3

مشروب “كيللر بي” بجزيرة نفيز على بحر الكاريبيإذا كنت من هواة المأكولات البحرية وتناولها وسط الطبيعة الخلابة، فعليك بمطعم “سن شاينز” على ساحل بيني بالجزيرة الصغيرة، وهو عبارة عن كوخ صغير تنتشر حوله المقاعد الخشبية، ويشتهر بتقديم القريدس والكركند بنكهة حراقة مصحوبا بكوكتيل “كيللر بي” الذي تشتهر به الجزيرة، وهو مزيج من النبيذ والعسل، والفلفل الأسود ومكونات أخرى سرية.

4

حديقة أريكوك الوطنية في “أروبا” وهي جزيرة صغيرة جنوبي بحر الكاريبيأنها عالم مختلف يجمع بين وحشية الصحراء ومناجم الذهب المهجورة، وأشجار الصبار العملاقة، وماعز برية تجوب الكهوف الحجرية، وهذا ما قد تبدو عليه المنطقة حتى قبل قرون مضت في القرن 18، عندما هجر المستعمر معظم جزر الكاريبي خوفا من كونها أفخاخ للموت بواسطة الأفاعي السامة والبعوض.

5

الوادي المقفر في الدومنيكانيتميز بانتشار برك المياه المعدنية، والأنهار الجارية وينابيع المياه التي تنبثق من باطن الأرض بقوة.

6

جولة التقي بالناس كوباجولة سياحة تجوب فيها المناطق غير المعروفة في كوبا، صممت للتعرف على واقع حياة الكوبين تلتقي فيها أناس لن تقابلهم في منتجعات سياحية أو بجوار حمام السباحة، أنهم الوجه الذي يعكس تأثير العقوبات التجارية الأمريكية على الجزيرة، وهذا غرض الجولة.

7

مركز آسا رايت للطبيعة في ترينداد وتباغومحمية تمتد على مساحة 200 فدان تقع الجانب الشمالي من سلسلة الجبال بالمنطقة، وهي عبارة عن غابات مطرية، ومستنقعات، تيعش بالمنطقة أكثر من 400 سلالة مختلفة من الحيوانات والطيور.

8

الشاطئ السريوخاتمة الجولة بهذه الجزيرة الصغيرة غير الماهولة، أنها جزيرة “كلين كوراساو”ويتسنى لك فيها الاستمتاع بالمياه الزرقاء الصافية والرمال الناعمة، لا يشاركك فيها سوى مجموعة دلافين التي تسبح خلف قوارب السياح.

شاهد أيضًا:
شاهد أغرب رحلة سياحية على ارتفاع 1000 متر
رحلة مصورة إلى جزر الاحبار وأمنة وأم الكتف وأم الأصل بجازان
صور: أفضل 10 فنادق فخمة في العالم