أمانة جدة تحارب التطرف بتغيير أسماء شوارعها

039863

تعتزم أمانة جدة تغيير أسماء بعض شوارع المحافظة وتحديدا، التي تحمل أسماء لجماعات دينية أو فكرية متطرفة – أعلنت عنها وزارة الداخلية مؤخرًا – وكان عدد من المواطنين قد طالبوا عبر وسائل الاتصال بتغيير هذه المسميات إلى أسماء شخصيات وطنية خدمت الوطن.. وقال أمين جدة الدكتور هاني أبو راس في جواب على سؤال «المدينة» حول تعليمات صدرت لأمانة محافظة جدة بتغيير أسماء شوارع لأسماء شخصيات لتتوافق مع إعلان وزارة الداخلية قال: إن لجنة التسمية والترقيم لشوارع جدة هي لجنة حكومية وتعمل بتنسيق كامل مع جميع الجهات الحكومية وكل التوجيهات التي تردها ستأخذها في الاعتبار وسيتم تطبقها.
يذكر أن وزارة الداخلية كانت قد أعلنت قبل أسابيع عن قائمة الجماعات الدينية أو الفكرية المتطرفة، أو المصنفة منظمات إرهابية داخليًا أو إقليميًا أو دوليا، والتي تقرر بناء على الأمر الملكي الأخير معاقبة من ينتمي لها. وأوضحت الوزارة، في بيان لها ما يتدرج تحتها عقوبات الأمر الملكي.
وتضمنت الجماعات، تنظيم القاعدة، وتفرعاته مثل النصرة، وداعش، وجماعة الإخوان المسلمين، وحركة أنصار الله، وحزب الله في الداخل والحوثيين.
وكانت إمارة منطقة مكة المكرمة قد شددت منذ أربع سنوات على أهمية وضع معايير واضحة ومنصفة لتسمية الشوارع والميادين بمحافظة جدة. مؤكدة أن هذه التسميات يجب أن تعطى للأشخاص الذين أسهموا في خدمة الوطن من خلال خدمتهم لمنطقة مكة المكرمة وخاصة في محافظة جدة.

المصدر: صحيفة المدينة

شاهد أيضاً:
وجبة عشاء ليلة واحدة لمسن وزوجته بـ 18 ألف ريال بالباحة
منع الرجال من بيع المستلزمات النسائية نهائيًا
هيئة الأمر بالمعروف تنتشر في 10 دول حول العالم