أهم التحديثات المتوقعة من آبل لنظام iOS 8

1

توقع “مارك جورمن”، المحرر  المتخصص في مجال تقنيات المعلومات لدى مجلة 9 تو 5 ( 9to5)، والذي يغطي أخبار “آبل ” بشكل خاص ويحللها والحائز على جوائز في مجاله، في تقرير أصدره مؤخرا عن مايعتقد أن يكون في النظام المنتظر  iOS 8.
حيث وبحسب المتعارف عليه فإن الشركات تجعل في تحديث أو نسخة جديدة من نظام تشغيل ما، حلولاً للمشاكل الموجودة في النسخ السابقة إضافة إلى إبداعات جديدة، وذلك ما تسعى أبل إلى تحقيقه.
ووفقا لذلك فمن المتوقع أن يجلب نظام  iOS 8 معه:

2

1-مركز الإشعارات أو Notification Center: ينتظر أن تكون معلوماته ليوم واحد، (حيث في النسخ الأخرى تجد معلومات أو إشعارات اليوم وكل الإشعارات والإشعارات التي لم يطلع عليها صاحب الهاتف)

3

2-  التواصل مابين التطبيقات Inter-app communication : تقوم آبل بتطوير وظائف تمكن التطبيقات في متجر أبل من التواصل فيما بينها ومشاركة بياناتها، كأن تعالج صورة في تطبيق معالجة صور ثم من هناك تنشرها مباشرة على انستغرام أو فيسبوك.
3- تطبيق Voice Memos : تنوي الشركة تحديثه كي يكون اسهل للإستخدام ولحل المشاكل التي واجها مستخدموه على iOS 7

4

4- الرسائل: ستطور آبل ميزة أو خاصية للحذف الذاتي للرسائل ووفقا لفترة يتم إختيارها (شهر، سنة …) في حال تم تفعيل هذه الميزة.
5-  Game Center : من المرجح أن تحذف أبل تطبيق  Game Center من iOS 8

5

6- تطبيق   CarPlay : تدرس أبل تحديث هذا التطبيق كي يستخدم عبر الواي فاي في بعض السيارات.
7- السرعة: تسعى أبل لأن تجعل النسخة الـ 8 لنظامها اسرع من النسخة 7؛ هذا ويترقب الجميع موعد  مؤتمر آبل العالمي للمطورين (WWDC ) الذي تقيمه الشركة سنويا والذي ستجري فعالياته هذا العام ما بين 10 و14 يونيو بسان فرانسيسكو، لإحتمال أن تقوم أبل بالكشف عن نظام iOS 8 فيه.

 

شاهد أيضًا:

الإعلان رسمياً عن هاتف Oppo find 7 بشاشة 2K

تحديث آيفون الأخير يؤثر على البطارية

صور: 11 ميزة ترجح كفة الجالاكسي الجديد S5 على حساب آيفون