صور: فنانات عربيات يحلقن نصف شعورهن بالماكينة.. والسعوديات أكبر المقلّدات

الفنانة-ديما-بياعة

عندما ظهرت النجمة الأمريكية ريهانا بشعر نصفه محلوق بالماكينة والنصف الآخر طويل اعتقد البعض أن الجنون أصابها، بحسب ما لمحت الصحافة العالمية، على خلفية عدة فضائح علنية تخصها انكشفت على صفحات المجلات وقتها. لكن مع مرور الوقت، أصبحت قصة شعر ريهانا نصف المحلوقة، ظاهرة انتشرت بقوة بين النجمات الأجنبيات، لتنتقل عدواها وبشكل غير متوقع بين نجمات العالم العربي.

ابتداء بشجون الهاجري و انتهاء بالفنانة السورية ديما بياعة مرورا باللبنانية سينتيا كرم والمصرية هبة السيسي والفنانة الشابة نايا، أصاب جنون نصف الشعر المحلوق النجمات العربيات، لتصبح ظاهرة مقلقة نكاد نجزم أنها جذبت عشرات المراهقات اللواتي يتفاخرن بصور شعورهن النصف محلوقة على موقع الأنستجرام، ضمن هاشتاقات “كوني ريهانا” أو “شعري نصف محلوق”، حيث تكشف المعرّفات عن أن ما يتجاوز 70% منهن سعوديات، فيما تضم النسبة المتبقية الكثير من الخليجيات وعدد من اللبنانيات ومراهقات دول أخرى من الوطن العربي.

في هذا الجانب، تقول الأخصائية الاجتماعية أشواق الدوسري: “الأمر مقلق لأنه تحول إلى ظاهرة، فبينما انشغلنا بمكافحة ظاهرة البويات ومقلدات الشباب في المدارس والجامعات، ظهرت لنا هذه الظاهرة الأخرى، والتي أراها أكثر بشاعة لأنها تشوه أنوثتهن بكل ما تحمله من أشكال، بينما هن يؤمن بجمالها و عصريتها. على الأهالي الحزم في هذه المسائل؛ فالأنستجرام يحمل الكثير من الصور المشوهة لفتيات فقدن جمالهن وأنوثتهن، وهن يحاولن تقليد نجمات أصابهن جنون الشهرة والأضواء ولفت الأنظار!”.

النجمة-ريهانا-التي-بدأت-هذه-الظاهرة الفنانة-هبة-السيسي الفنانة-نايا الفنانة-شجون الفنانة-سينتيا-كرم

شاهد أيضاً:
باسم يوسف يتعرض لعاصفة إنتقادات بسبب سرقة مقال
صور: كيم كارداشيان تظهر بلوك صادم في برنامج تلفزيوني
شقيقة أصالة ترتدي الزيّ العسكري السوري وتطرح أغنية لبشار الأسد