في محل شهير بجدة.. سعر البضاعة على الرف يختلف عن الفاتورة

1

رصد مواطن من أهالي مدينة جدة؛ سوبر ماركت شهيراً بشارع الأمير متعب أمام سجن بريمان، يوهم زبائنه بوجود تخفيضات من خلال الأسعار، التي وُضعت على رفوف المحل، بينما أثناء المحاسبة لدى الكاشير، يختلف السعر تمامًاً عما هو على الرف.
وقال المواطن “مسفر المالكي”؛ عندما كنت أتبضع وعائلتي أغراض المنزل من سوبر ماركت شهير، يقع أمام سجن بريمان بجدة، لفت انتباهي عروض وُضعت على رفوف السوبر ماركت، وقررت شراء بعض المواد الغذائية المشمولة بالعرض، وعند حساب المبلغ الإجمالي لدى الكاشير لاحظت زيادته عن المتوقع، وبمراجعة فاتورة الحساب وجدت أن السعر لدى الكاشير زائد على ما هو مدوّن على الرف.
وأضاف؛ بعد ذلك قمت بوثيق العرض بالصور، واحتفظت بفاتورة الحساب، ومن ثم تقدمت بشكوى لدى وزارة التجارة، التي اكتفت بإرسال إشعار استلام البلاغ برسالة نصية.
وأردف “المالكي”؛ استغلت تلك المحال الشهيرة الظروف المادية لدى البعض، وأصبحت تمارس السرقة والجشع والكذب، واستنزاف جيوب المواطنين، دون أن يشعر المستهلك بذلك، في ظل غياب تام من وزارة التجارة ومراقبيها، وشلل رباعي لما تسمى بلجنة “حماية المستهلك”.
وطالب “المالكي”؛ الجهات المسؤولة عن هذه المخالفات بتشديد الرقابة على منافذ البيع الكبيرة، وهي التي عادة ما يقصدها الكثير من المستهلكين؛ لما تضعه من إعلانات وعروض يكتشف البعض أنها وهمية.

2

المصدر: صحيفة سبق

شاهد أيضًا:
القبض على معلم اغتصب طالبه جامعيه وابتزها بنشر الصور بتبوك
موظف يدرج دمه من ضمن قائمة خدماته للعملاء
صور: محطات بنزين الرياض مأوى للعمالة المخالفة