كشف خدعة يوسف أفندي والمكائن يمنع تهريب 24 ألف زجاجة خمر

gg

أحبط جمرك البطحاء، أخيراً، محاولتين لتهريب كمية كبيرة من الخمور بلغت 24334 زجاجة خمر، وذلك بعد إخفائها ضمن إرساليات “بضائع” وردت للجمرك.
وأوضح مدير عام جمرك البطحاء المكلّف “عيد العنزي”، أنه تم إحباط تلك الكمية من خلال عمليتين منفصلتين, حيث وردت للجمرك إرسالية تحتوي على فاكهة من نوع “يوسف أفندي”، محمولة على إحدى الشاحنات القادمة للمملكة، وبعد خضوعها لإجراءات الكشف والمعاينة من المراقب الجمركي عُثر على 21666 زجاجة من الخمور المنوّعة، كانت مُخبأة في مقدمة الشاحنة ومغطاة من الأعلى بصناديق من فاكهة “يوسف أفندي”.
وأضاف “العنزي”؛ وفي العملية الأخرى تم إحباط محاولة لإدخال 2668 زجاجة خمر، عُثر عليها مخبأةً ضمن إرسالية عبارة عن “مكائن صناعية”، حيث تمّ فك هذه المكائن وتعبئتها بالخمور، وإعادة إغلاقها ورشّها بطبقة من الزيت والشحم والرمل وذلك لإخفاء آثار اللحام بها.
وأكّد مدير عام جمرك البطحاء؛ أن مثل هذه الطرق وغيرها التي تسلكها عصابات التهريب لمحاولة إدخال الممنوعات إلى المملكة أصبحت بالنسبة للمراقب الجمركي مألوفة لديه وذلك بفضل التأهيل والتدريب الجمركي الذي تُقدمه مصلحة الجمارك العامة لكافة منسوبيها العاملين في جميع المنافذ الجمركية.

المصدر: صحيفة سبق

شاهد أيضًا:
شرطة الرياض تُطيح بـ 3 جناة امتهنوا سرقة السيارات والحقائب اليدوية
سماحة المفتي: أنا بخير وسأغادر المستشفى خلال 4 أيام
سيارة متهورة تقتحم بوفيه بالمدينة وتصيب شخصين