رفع سن القبول للصف الأول الابتدائي إلى 15 عامًاً بشروط

kk

رفعت وزارة التربية والتعليم سن القبول في المرحلة الإبتدائية إلى “15” عاماً، وذلك في مدارس القرى والهجر التي لا توجد حولها مدارس لـ”محو الأمية”، ولم يصلها التعليم أو يفتتح بها مدرسة إلا متأخراً، ويتم تحديد هذه المدارس بالقرى والهجر التي تنطبق عليها هذه الشروط مع عدم إمكانية افتتاح مراكز لمحو الأمية فيها، من قبل إدارة التربية والتعليم التابعة لها.
وبحسب معلومات؛ أن التربية شددت على عدم قبول صغار السن الذين أعمارهم في حدود سن القبول بالمرحلة الابتدائية في برامج تعليم الكبار ومحو الأمية مهما كانت المبررات والظروف لذلك.
كما لفتت التربية؛ إدارات المدارس بتسجيل الطلاب الذين لم يتمكن أولياء أمورهم من تسجيلهم أو تحميل وثائقهم عبر نظام”(نور” بإعطائهم أوراق الكشف الطبي للتثبت من لياقتهم الصحية على أن يتم إخطارهم بتسليم النموذج في مدة لا تتجاوز “10” أيام، لأجل أن لا يلغى تسجيلهم مع عدم تعليق طلباتهم أو تأجيل استلامها مهما كانت المبررات.
وحثت التربية؛ إدارات المدارس بعدم تكليف أولياء الأمور بطباعة أي أوراق تثبت التسجيل أو تحميل وثائقهم الرسمية عبر المكتبات على حسابهم الخاص.
وفي نفس السياق؛ نوهت وزارة التربية والتعليم إلى أن أحقية تسجيل الطلاب بالصف الأول الابتدائي بالمدارس الحكومية والأهلية للطلاب الذين أكملوا 6 أعوام في اليوم الأول من العام (1435 – 1436)، وهم الفئة العمرية المولودة بتاريخ 6/11/1429 الموافق 4/11/2008 فما قبله لغاية 8 أعوام و3 أشهر.
إضافة إلى الطلاب الذين تقل أعمارهم عن 6 أعوام بـ(90) يوماً فقط، بحيث لا يقبل إلا من كان تاريخ ميلاده في 7/2/ 1430 فما قبله.
مع وضع اعتبارات خاصة للطلاب الذين اجتازوا مرحلة الروضة داخل المملكة أو خارجها وتقل أعمارهم عن 6 أعوام بـ(180) يوماً.

المصدر: الجزيرة أونلاين

شاهد أيضًا:

5 شروط لتأجير منتجات الإسكان
صور: صداقة أمريكي مع مبتعثين سعوديين تدفعه لإشهار إسلامه
سمر المقرن تطالب بحذف القبيلة للقضاء على العنصرية