السعوديون في صدارة المتزوجين بيمنيات بنسبة 40 بالمئة

------~3

كشفت إحصائية يمنية رسمية، أن حالات الزواج المختلط (زواج الأجانب بيمنيات ويمنيين) في اليمن الموافق عليها رسميا من الجهات المختصة للعام 2013م بلغت 1256 حالة، بزيادة عن العام الذي قبله 338 حالة، واحتلت الجنسية السعودية المرتبة الأولى بـ433 حالة من 1076 زواج أجانب بيمنيات، أي بنسبة 40% من تلك الزواجات.

وقالت وزارة العدل اليمنية في إحصائية حديثة لها، إن موافقات الزواج المختلط ذكور أجانب بيمنيات بلغت 1076 موافقة، فيما عدد الذكور اليمنيين المتزوجين بأجنبيات 180 شخصا. وأظهرت الاحصائية ان الجنسية السعودية احتلت المرتبة الاولى بـ433 حالة منها 429 زواج ذكور سعوديين بيمنيات، وأربع حالات زواج ذكور يمنيين بسعوديات وبنسبة 35 في المائة من الاجمالي العام. وأضافت: إن الجنسية الاماراتية احتلت المرتبة الثانية بـ 199 حالة موافقة زواج ذكور إماراتيين بيمنيات، وست حالات زواج يمنيين بإماراتيات وبنسبة 16 %، يليها سلطنة عمان بـ89 حالة زواج ذكور عمانيين بيمنيات بنسبة 7%، يليها أمريكا 36 حالة زواج ذكور، و32 إناث، ثم مصر 33 ذكورا و12 إناثا، والبحرين 37 ذكورا وأربع إناث.

وكان انتشر في عام 2006، ما يسمى بالزواج السياحي، بإقدام مئات من الأجانب والعرب في الزواج من يمنيات أثناء قضائهم إجازة الصيف في اليمن، والهروب إلى بلدانهم بعد قضاء فترة قصيرة من الزواج، حيث عانت مئات اليمنيات من آثار نفسية صعبة بعد هروب الزوج السائح، والوصول إلى الطلاق عن طريق المحاكم لتعيش مرفوضة من مجتمعها وعالة على اهلها مما قد يدفعها ذلك إلى الهروب من الاهل ومواجهة المجهول.

شاهد أيضاً:
أستاذ بجامعة الإمام يؤكد صحة عقد النكاح الإلكتروني عبر سكايب وماسنجر
المفتي يدخل المستشفى إثر إصابته بكسر أسفل الظهر
أحد المطلوبين أمنياً يسلم نفسه للسفارة السعودية بالمغرب برفقة زوجته