صورة: انتحار هندي شنقاً بمطار بجدة

001267

أقدم مسافر من الجنسية الهندية (38 عاماً) على الانتحار فجر اليوم داخل دورة مياه بصالة المغادرة الدولية بالصالة الجنوبية بمطار الملك عبد العزيز بجدة.
ومن جانبه أكد الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة المقدم الدكتور عاطي بن عطية القرشي، أنه لم تلاحظ أي آثار ترجح جنائية حادث وفاة المسافر الهندي بمطار الملك عبدالعزيز بجدة. وقال: في مساء يوم أمس الجمعة تلقى مركز شرطة مطار الملك عبدالعزيز بجدة بلاغاً من وحدة أمن المطار عن وجود شخص متوفى داخل دورة مياه صالة المغادرة، وفور تلقي البلاغ انتقل الضابط المناوب ومساعدوه وعضو من هيئة التحقيق والادعاء العام وخبراء من الأدلة الجنائية والطبيب الشرعي للموقع.
وأضاف: اتضح وجود شخص يبلغ من العمر 38 عاماً، آسيوي الجنسية، معلق بعنقه بسلك معدني داخل دورة المياه، ومن خلال إجراءات المعاينة للموقع والجثة، لم تلاحظ أي آثار تدل على جنائية الحادثة، ونُقل المتوفى إلى المستشفى لإكمال اللازم من قبل الطبيب الشرعي، والتحقيقات جارية لمعرفة أسباب الوفاة ومتابعة بقية الإجراءات تمهيداً لإحالتها لجهة الاختصاص.
وعلى صعيد متصل أوضحت إدارة مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، قبل قليل، تداعيات الحادث. وقال مدير عام المطار عبدالحميد أبالعري: في حادثة مؤسفة وغريبة من نوعها، أقدم راكب هندي الجنسية يدعى أيوب خان “38 عاماً” على الانتحار وأضاف: كان الراكب المنتحر الذي يعمل سائقاً خاصاً مغادراً إلى مدينة بومباي الهندية، بتأشيرة خروج نهائي، وقد ظهرت منه بعض التصرفات غير الطبيعية بعد انتهائه من إجراءات الجوازات بصالة المغادرة الدولية، وحاول الاعتداء على إحدى الراكبات، ما استدعى إيقافه وإلغاء سفره قبل الصعود إلى الطائرة، وفي تلك الأثناء توجه الراكب إلى دورة المياه، موهماً بحاجته إلى الحمام، وأقدم على إزهاق روحه بشنق نفسه مستخدماً سلك علاقة للملابس.
وبيّن أبالعري أن الراكب الهندي بدا أنه يعاني من حالة نفسية، من خلال تصرفاته الغريبة بصالة المغادرة، وأشار إلى أن عدم تمكينه من المغادرة والصعود إلى الطائرة كان قراراً صائباً حفاظاً على غيره من الركاب، وحماية لأمن وسلامة الطائرة تماشياً مع الإجراءات والمعايير الدولية في مثل هذه الحالات. وأضاف أن قضية الراكب المنتحر قد تولت التحقيق فيها الجهات المعنية بالمطار، واستلمت الشرطة جثته لاستكمال الإجراءات النظامية حيالها.

المصدر: سبق

شاهد أيضاً:
مداهمة حفل صاخب والقبض على 14 شاذاً بدرة العروس
خلوة الكورنيش تهدد طالب الهندسة بضياع مستقبله
تحويل أرض مسجد إلى معارض للسيارات بتبوك