السفير الأسترالي لدى المملكة: سنعتقل جمالنا المتوحشة ونصدرها لكم

a0002

كشف السفير الأسترالي لدى المملكة نيل هوكينز أن رأس الغنم الأسترالي يكلف 120 دولار، وحول تصدير الجمال الأسترالية إلى المملكة أكد هوكينز أنه توجد خطة مستقبلية لتصدير الإبل للمملكة.
وقال: إن هناك مستثمرين قاموا ببناء باخرة متخصصة لتصدير الجمال من أستراليا إلى المملكة، مشيرا إلى أن الجمال الأسترالية متوحشة «وليست مؤدبة مثل السلالات الموجودة في المملكة» وبالتالي عندما نقوم بالإمساك بها سوف تؤثر على طعم لحومها، مؤكدا أن عدد قطعان الإبل في أستراليا يصل مليون جمل حر. جاء ذلك خلال مشاركة أستراليا في «ورشة عمل ضمن فعاليات مجموعة العشرين عن المنشآت الصغيرة والمتوسطة» في الرياض.
وحول تصدير الحبوب قال: هوكينز «إن قيمة المصدر من أستراليا إلى المملكة يبلغ 500 مليون دولار، عبارة عن قمح وشعير.» مؤكدا أن رئيس مؤسسة صوامع الغلال ومطاحن الدقيق المهندس وليد الخريجي حريص جدا على أن يكون هناك احتياطي للقمح كأمن غذائي. وقال «نحن في أستراليا نفخر أن نكون شريكا في تحقيق الأمن الغذائي في المملكة في المؤسسة ووزارة الزراعة».
وهنا زاد هوكيز حول رؤيتهم لمنطقة الشرق الأوسط: أن تلك المنطقة شريك معنا وخاصة المملكة. وحول الاستثمارات السعودية في أستراليا أكد هوكينز أن هناك عدة مستثمرين قاموا بزيارة أستراليا للاستثمار، مؤكدا أن الاستثمارات السعودية لدينا في ازدياد، مشيرا إلى أنه ليس لدينا تحديات وعوائق للمستثمر الأجنبي تعيقه من تملك أراض لدينا. وأكد في الوقت ذاته، أن هناك تنسيقا بيننا وبين وزارة الزراعة في المملكة لتطبيق الإجراءات الجديدة لإعادة تصدير الأغنام الاسترالية، وسوف يتم استئناف التصدير قريبا، مشيرا إلى أن تصدير المواشي يعتمد على سعر الدولار، وقبل خمس سنوات كنا نصدر 400 ألف رأس ماشية في السنة إلى المملكة. أما حاليا فرأينا أن هناك زيادة في تصدير لحوم البقر الباردة؛ وذلك بسبب تغير أسلوب التغذية في المملكة، واتجاه المواطنين والمقيمين إلى الهمبورقر وغيرها، مؤكدا أن هناك مطاعم سعودية تقوم باستيراد جميع اللحوم البقرية الباردة من أستراليا.

المصدر: صحيفة عكاظ

شاهد أيضاً:
صخرة تحول عائلة من 9 أشخاص إلى أشلاء بالخرج
صور: سقوط برج موبايلي على منزل مواطن بجازان
إحالة مسؤول حكومي إلى القضاء بتهمة تلقي سيارة و200 ألف ريال رشوة