وفاة مواطن ووالدته بأنفلونزا الخنازير.. وصحة مكة تحقق

m

شكّلت الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة؛ لجنة عاجلة للتحقيق في وفاة مواطن ووالدته في مستشفى حكومي بمكة المكرمة يشتبه بأنهما توفيا بمرض أنفلونزا الخنازير.
أكد ذلك المتحدث الرسمي للشؤون الصحية في العاصمة المقدسة “بسام مغربي”، موضحاً أن المديرية أنه تم التواصل مع ذوي المتوفيين، وتقديم واجب العزاء لهم، وإبلاغهم بهذا الإجراء، مشددًا على أن المديرية ستقف جنبا إلى جنب مع ذوي المتوفيين إلى أن يتم الإنتهاء من نتائج اللجنة المشكلة ومحاسبة المقصرين إن وجدوا، وأنه سيتم إعلان نتائج اللجنة بعد الإنتهاء من أعمالها.
وكان مواطن ووالدته قد توفيا بالمستشفى إثر الاشتباه في إصابتهما بمرض أنفلونزا الخنازير، وقال ابن الفقيدة خالد الحربي؛ “تم تنويم والدتي البالغة من العمر 68 عاما عدة أيام في المستشفى، وساءت حالتها الصحية، وأصيبت على أثرها بفشل كلوي ثم بهبوط في الدورة الدموية؛ ما أدى وفاتها في الحال”.
وأوضح؛ أنه “بحسب التقرير الطبي لأسباب وفاة والدتي فإنها أصيبت بفيروس أنفلونزا الخنازير وأدخلت العناية المركزة في المستشفى ثم فارقت الحياة”.
فيما أوضح تقرير شقيقي صالح البالغ من العمر 44 عامًا؛ أن أسباب الوفاة اشتباه في الإصابة بإنفلونزا الخنازير أو كورونا، وكان قد رقد بالمستشفى قرابة أسبوعين ثم توفي بعد تدهور حالته الصحية وإصابته بفيروس في الدم”، لافتًا إلى أنه حاول نقل والدته وشقيقه إلى أحد المستشفيات بمنطقة مكة المكرمة إلا أن “طلبنا قوبل بالرفض، ولم يتم التجاوب معنا.
وتوضح الصورة المنشورة جانباً من العزاء في وفاة المواطن ووالدته.

المصدر: الجزيرة

شاهد أيضًا:
السعودية تحدد 3 مطالب لانهاء الأزمة مع قطر
أنظار العالم تراقب بكين.. المدينة التي شهدت أعظم إنجازات الاستخبارات السعودية
صور: شباب يدخلون كلية بنات الحوية ويعاكسون الطالبات