لعبة فيديو تضعك في دور طبيب جراح

201403140558710

طرحت شركة ألعاب الفيديو “بوسا ستوديوز” نسخة جديدة من لعبة محاكاة العمليات الجراحية “سيرجيون سيميولايتر 2013” Surgeon Simulator لأجهزة “آي باد” الخاصة بشركة “آبل” الأمريكية، وتتضمن النسخة الجديدة من هذه اللعبة خاصية اللمس، وتتميز بصعوبتها الفائقة نظراً إلى خطورة العمليات التي ينبغي على المستخدم القيام بها، على سبيل المثال، إن إجراء جراحة القلب تتطلب دقة كبيرة في التحكم، تحت طائلة تعرّض المريض “بوب” لمضاعفات قد تؤدي إلى وفاته.
ويمكن القول إن لعبة محاكاة العمليات الجراحة تعدّ بمثابة أحجية صعبة بالنسبة للأشخاص غير المتخصصين في الطب، ذلك أنهم سيجدون أنفسهم أمام مجموعة واسعة من الأدوات الجراحية للقيام بالعملية، من دون أي إشارة إلى كيفية استخدامها، وبالتالي سيقع المريض تحت رحمة المستخدم الذي سيحاول بشتى الطرق لإنهاء العملية بنجاح، حتى لو أدى ذلك إلى مضاعفات قد تستوجب استخدام أدوات الإنعاش كي يبقي المريض على قيد الحياة.
وإضافة إلى عمليتي زرع القلب والكِلية، أصبح بإمكان المستخدمين إجراء عملية جراحية للعين وأخرى للأسنان، واللافت أن اللعبة تتيح لهم إمكانية مشاركة تجربهم وعملياتهم عبر يوتيوب، علماً أنه بإمكانهم اللعب بطريقة مجنونة ومشاهدة ردة فعل المريض. يذكر أن لعبة “سيرجيون سميولايتر” متاحة للتحميل عبر متجر “آي تيونز” بسعر 5،99 دولاراً.

شاهد أيضاً:
نوكيا تسجّل براءة اختراع بطارية قابلة للطي
تقييم أسهم لعبة كاندي كراش بحوالي 7.6 مليار دولار
تطبيقات من متجر آبل لا غنى لأصحاب الأعمال عنها