الماليزيون يؤدون صلاة قضاء الحاجة للعثور على الطائرة المفقودة

13032014h06

أثار اختفاء الطائرة الماليزية منذ يوم السبت الماضي وهي فى طريقها من كوالالمبور إلى العاصمة الصينية بكين حالة من التعاطف الإنساني في ماليزيا وخارجها. وذكرت وكالة الأنباء الماليزية (برناما) الليلة أن الخطوط الجوية الماليزية – بالتعاون مع مصلحة الشؤون الإسلامية، وفي بهو فندق أفيرلي في بوتراجايا – أقام أهالي ركاب الطائرة وعددهم 239 راكبا صلاة قضاء الحاجة وعقدوا مجلس تلاوة سورة “يس” يحدوهم الأمل في العثور على الطائرة المفقودة.

وأشارت الوكالة في تقرير لها اليوم إلى أن جمعيات الطلبة والنوادي الماليزية بالخارج تقوم بأداء صلاة قضاء الحاجة والدعاء لسلامة ركاب الطائرة، آملين أن يتم العثور عليهم في أسرع وقت ممكن. وأوضحت أن 30 طالباً ماليزياً من نادي الملايو في جامعة قوينز في بلفاست البريطانية أقاموا صلاة قضاء الحاجة ليلة الاثنين الماضي، كما قامت بذلك جمعية الطلبة الماليزية في جامعة شيفيلد البريطانية ليلة الثلاثاء.

وفي كوريا الجنوبية، نظمت جمعية الطلبة الماليزية في كل من جامعات كوريا، “سونغكيونكوان”، “إينها”، و”سول” الوطنية صلاة قضاء الحاجة.
واختفت الطائرة التي كانت تقل على متنها 227 راكباً وطاقماً مؤلفاً من 12 فردا من شاشة الرادار بعد إقلاعها من مطار كوالالمبور الدولي منتصف ليلة الجمعة الماضية بالتوقيت المحلي، وكان من المقرر أن تصل إلى بكين صباح يوم السبت.

شاهد أيضاً:
قانون أمريكي جديد.. السجن لمن يلتقط صورًا من تحت تنانير النساء
إعادة بناء جمجمة مريض باستخدام طباعة ثلاثية الأبعاد
حبس بريطانية طبخت قطها في الفرن لمحاولته أكل سمكتها