فيديو: سوار ذكي يراقب ما تأكله وتشربه بشكل تلقائي

8

نشرت صحيفة أجنبية؛ تقريرًا مصورًا حول ما قالت إنه “معصم ذكي،” يمكنه أن يراقب ويرصد ويتتبع كل ما يأكله أو يشربه الشخص، بصورة تلقائية وميكانيكية ويعمل جهاز “جو بي” على تتبع السعرات الحرارية التي يأكلها الشخص من خلال رصد نسبة الجلوكوز والماء، ومستويات التوتر، ومدى حاجة الشخص إلى ساعات معينة من النوم في هذا الوقت.
ويساعد هذا الجهاز على حفاظ الشخص على لياقته البدنية، وتقليل وزنه بصورة كبيرة، حيث يكون المعصم مرتبطاً بتطبيق عبر الهاتف الذكي.
وقالت الشركة الإيطالية “هيلبي”؛ المصنعة للجهاز “جو بي”؛ يقرأ ويدرس نسبة الجلوكوز الموجودة في خلايا جلد الشخص، ويدرس السعرات الحرارية المستهلكة والمحروقة، ومدى النشاط الذي بذله الشخص ومدى حاجته للماء والنوم، ومستويات الإجهاد في جسمه”.
وتابعت الشركة بقولها؛ “يجمع الجهاز بياناته أيضاً عن طريق استشعار النبض، واستشعار مستوى السوائل في أنسجة الشخص، وقياس سرعة حركته”، ومن المقرر أن تطرح الشركة الإيطالية الجهاز في الأسواق مقابل 189 دولاراً أمريكياً، خلال شهر يونيو المقبل.
وقال “آرتيم شيبيستساين”؛ الرئيس التنفيذي لهيلبي “نحن نعيش في عصر يكافح فيه جميع الناس من أجل السيطرة على صحتهم، ونحن ببساطة نوفر لهم طريقة سهلة للسيطرة على صحتهم”.

http://www.youtube.com/watch?v=Czy0k6xgBxM

شاهد أيضًا:
فيديو: شجاعة فرس نهر تنقذ ظبياً من فك تمساح جائع
فيديو: السعوديون ثالث الشعوب رفاهية بسبب السيارات الفارهة
فيديو: سيارة فورمولا تقهر طائرة حربية أسترالية