صورة: شاب يرفع لافتة شكوى ضد شركة أمام مكتب عمل عسير

639024-513x340

لجأ شاب لمواجهة شركته التي يعمل فيها إلى رفع لافتة أمام مكتب العمل بمنطقة عسير قال فيها إنه متضرر من الشركة لعدم صرفها مستحقاته التي يطالب بها. وشوهد الشاب وهو سعودي الجنسية أمام مكتب العمل وهو يحمل اللافتة، التي اتهم من خلالها الشركة بالإجحاف، إذ إنها تجعله يعمل في عدة مناطق ومحافظات منها وادي الدواسر وتثليث وسراة عبيدة والحرجة وتهامة عسير مروراً بأصعب ثلاث عقبات في المنطقة ووصولاً إلى محايل والمجاردة وبارق ورجال ألمع وقنا والدرب.
ووفقاً لرواية الشاب فإنه يقوم بإنجاز هذا العمل بسيارته الخاصة حتى تعطلت واضطر لبيعها دون أن يحصل على أي تعويض من الشركة، وبعد عدة أشهر قررت الشركة أن تصرف له سيارة شبه معطلة وغير آمنة ولا تستطيع إنجاز عمله الميداني دون أن تتوقف به، بالإضافة إلى عدم وجود تأمين يغطي تكلفة صيانتها، كما أن الشركة لا تصرف له بدل مصاريف نثرية أو انتدابات أو تكلفة البنزين ويقوم بدفع ذلك من حسابه الخاص. وأضاف أنه رغم كل هذا العمل الشاق فإن راتبه لايتجاوز 3100 ريال. علماً بأنه موظف لديهم منذ ما يقارب 9 أشهر.
ومن جانبه قال المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل حطاب العنزي، أن الإجراء اللازم لأي موظف يشعر بالظلم أو الإجحاف من الجهة التي يعمل لديها بأن يتقدم بشكوى لمكتب العمل الذي يقع في منطقته، حيث يقوم المكتب باستدعاء الطرف الآخر وينظر في القضية لحلها وإن تعذر ذلك يتم إحالتها للهيئة الابتدائية للفصل فيها. وأكد أن وزارة العمل تحمل مسؤولية إنصاف موظفي القطاع الخاص وتسعى جاهدة لحفظ حقوقهم.

المصدر: صحيفة الشرق

شاهد أيضاً:
دار نشر سورية تبيع كتباً تحوي سباً لله ورسوله في معرض الكتاب
خادمة تُنهِي حياتها انتحاراً في منزل كفيلها بشرورة
شرطة الشرقية: إطلاق نار كثيف على دورية أمنية بالقطيف