ترقب إغلاق المحلات في التاسعة مساءً بالشارع السعودي

s

حالة من الترقب تسود أوساط الشارع السعودي لإحتمالية صدور قرار خلال أيام؛ بإغلاق محلات التجزئة والخدمات العامة عند التاسعة مساء، ما عدا المطاعم والصيدليات ومحال المواد الغذائية التي تمتلك رخصة البيع لمدة 24 ساعة.
وكانت جهات حكومية تمثلت في وزارة العمل ووزارة التجارة ووزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارة الشؤون الإسلامية ووزارة الكهرباء وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر؛ قد أتمت دراسة مشروع القرار مع تسجيل النقاط الإيجابية المتوقعة في حال تنفيذه.
وأكد اقتصاديون؛ أن القرار سوف ينعكس على الحياة الاجتماعية ويشكل تأثيرات محسوسة على مستوى الاقتصاد المحلي ويلمس دخل الأفراد في المجتمع.
وقال “راشد الفوزان”؛ الكاتب الاقتصادي، إن القرار في حال تطبيقه بحذافيره سيكون له مردود إيجابي على عدة أمور، مثل؛ “توفير الطاقة الكهربائية والتخفيف من زحام السيارات والحركة المرورية التي ستعرف توفيراً للبترول والبنزين في دولة هي الأعلى في معدلات استهلاكه”.
وأضاف؛ أن القرار أيضاً سيزيد من فرص إقبال الشباب على العمل في القطاع الخاص مع تقلص ساعات الدوام المسموح بها وهي أيضاً ستسمح للسعوديين الطامحين في زيادة دخلهم الشهري فتح محال خاصةً بهم من الممكن أن تعمل من الثالثة عصراً وحتى التاسعة مساء.

المصدر: العربية نت

شاهد أيضًا:
هندي يقتل شاباً سعودياً باستراحة على طريق الدمام – الرياض
قريباً: استخراج تأشيرات العمالة المنزلية إلكترونياً
طائرة تقطع الكهرباء عن مهد الذهب