التربية تعمل على تحصين أفكار الطلاب والطالبات من التطرف

071352b0-3e04-4391-8236-7106385fbc7e

شدد وزير التربية والتعليم، الأمير خالد الفيصل، على جميع مديري الإدارات التعليمية والقيادات التربوية بضرورة تنفيذ الأمر الملكي الصادر مؤخراً، والمتعلق بالتحذير من الجماعات الإرهابية والعقوبات المبلغة نحو من ينتمي لها أو يؤيدها أو يتعاطف معها، وذلك لحماية الطلاب وتحصينهم وتوعيتهم بالأخطار التي تحيط بهم.
وقال وزير التربية في التعميم المرسل لكافة قطاعات الوزارة، إن الهدف من ذلك هو النأي بالمواطن عن أن يُستغل من قبل مثيري الفتن والصراعات الفكرية والمذهبية لتحقيق أهدافهم المشبوهة، مؤكداً أهمية استقرار الميدان التربوي، ومعالجة أي شبهة تتم إثارتها، لعدم فتح الباب بين المعلمين وبعضهم أو بينهم وبين الطلاب لأي مناقشات تؤدي إلى التفرق والاختلاف. كما حذر سموه من المواقع الإلكترونية المشبوهة والمعرفات الوهمية بشبكات التواصل الاجتماعي التي تُدار من قبل أشخاص مجهولين، بهدف تزوير الحقائق والافتراء على المملكة وولاة أمرها وعلمائها والعمل على بث الفرقة وشق الصف.
ووجه الفيصل -وبشكل عاجل- بعقد لقاءات بين المعنيين من مديرين ومشرفين تربويين، لتنفيذ ما تم التوجيه به، ورفع تقارير فصلية للنائب المختص، مشدداً على كل مدير إدارة ومسؤول بالإبلاغ عن أية مخالفات للأمر الملكي الصادر بهذا الخصوص.

المصدر: صحيفة المدينة

شاهد أيضاً:
الداخلية تنبِّه المسافرين لأوكرانيا لضرورة وجود ضمان مالي
بلاغ كاذب عن حريق مدرسة يستنفر مدني المدينة
غزاوية مقعدة تبحث عن صديقها الخاص في الرياض