صور: المصاعد الأكثر رعباً في العالم

1

مصعد “أكوادوم؛” في العاصمة الألمانية برلين ويوجد المصعد في بهو فندق “راديسون بلو” في برلين، وينقل الزوار وسط البحر، داخل أسطوانة جوفية أو ما يسمى بـ”أكواريوم”، على ارتفاع 82 قدما. ويمكن للزوار رؤية مشاهد بانورامية عن الحياة البحرية الإستوائية. أما الأسماك والتي زينت بألوان نابضة بالحياة فتسبح على جدار الحوض على مسافة بوصة واحدة من الزوار.

2

مصعد “بايلونغ؛” في هونان في الصين وينقل مصعد بايلونغ في حديقة الغابات الوطنية “تشانغجياجيه” الصينية الزوار على مسافة 1070 قدم فوق منحدر. ويكشف عن المناظر الخلابة المطلة على الوادي الأخضر.

3

مصعد “بوابة القوس”؛ في منطقة سانت لويس، في ولاية ميسوري الأمريكية ويتطلب المصعد أربع دقائق للمرور فوق بوابة القوس بوابة في سانت لويس، في ميزوري، ما يضع الزوار على ارتفاع 630 قدم. ويمكن للزوار النظر إلى مشهد نهر المسيسيبي من فوق فضلاً عن السيارات التي تبدو في الأسفل.

4

مصعد “عجلات فالكيرك”؛ في منطقة فالكيرك، في اسكتلندا ويمكن للزائر تخيل الوصول إلى المصعد في قارب. أما جولة القوارب والتي تتطلب 50 دقيقة في عجلة فالكيرك في اسكتلندا، فتجتاز اثنتين من القنوات وتتضمن الركوب مرتين في المصعد. وافتتح المصعد في العام 2002، لربط اثنتين من القنوات.

5

مصعد “هاميتشواند”؛ في بحيرة لوسيرن، في سويسرا ويبدو المصعد مثل صاروخ، على استعداد للإنطلاق إلى المجهول، ولكن مصعد هاميتشواند يقدم ما هو أكثر حماسة من الفراغ في الفضاء الخارجي. ويعتبر مصعد “هاميتشواند” والذي يبلغ ارتفاعه 499 قدما، أطول مصعد في أوروبا. وافتتح المصعد في العام 1905، في منتجع “بورغنستوك”، ويقدم منظر رائع على الطيور في جبال الألب الوعرة ومياه لوسيرن الزرقاء.

6

مصعد “سكاي فيو”؛ في استوكهولم، السويد أما مصعد “إريكسون غلوب” في استوكهولم، في السويد، فيبلغ قطره 361 قدم. ويمكن للزوار ركوب المصعد لرؤية مناظر المدينة الخلابة من أعلى نقطة.

7

مبنى “لويدز” في العاصمة البريطانية لندن أما مبنى “لويدز”؛ في لندن فتم تصميمه من الداخل إلى الخارج. وتتحرك المصاعد الزجاجية والتي يبلغ عددها 12 مصعدا، وتقدم مناظر شاملة على المدينة.

8

مصعد “برج تايبيه 101” في تايبيه، في تايوان ويقدم المصعد نظرة على منتزهات المدينة، والحدائق، والمعابد، وناطحات السحاب، وذلك من الطابق الرقم 89 في برج “تايبيه” في تايوان.

9

مصعد فندق “الأقصر”؛ في مدينة لاس فيغاس في نيفادا وتتحرك المصاعد في فندق “الأقصر” على زاوية حادة تبلغ 39 درجة. وهناك الكثير من المناظر الرائعة من الطوابق العليا في فندق الأقصر، وخصوصا في الليل.

10

مصعد “لونغ أيلند سيتي سنتر”؛ في منطقة كوينيز في نيويورك أما بالنسبة لمعظم المصاعد في هذه القائمة، فالتشويق يأتي من وجهة النظر خارج الجدران. ولكن في هذا المصعد بالتحديد، فإن التشويق يأتي من داخل المصعد. أما التنين الأحمر والذي رسم في داخل هذا المصعد في مبنى “لونغ آيلاند سيتي سنتر” فلديه وحوش بتقنية ثلاثية الأبعاد.

11

مصعد “متحف مرسيدس بنز”؛ في شتوتغارت، في ألمانيا أما مصعد “متحف مرسيدس بنز” في شتوتغارت، في ألمانيا، فيحتوي على معلومات تاريخية لـ 125 عاما من تاريخ صناعة السيارات.

12

برج “سكاي”، في أوكلاند، في نيوزيلندا أما المصعد في برج “سكاي” في أوكلاند، في نيوزيلندا، فلا يستغرق سوى 40 ثانية للوصول إلى مستوى المراقبة، على ارتفاع 610 قدما في الهواء. أما واجهة المصعد الزجاجية فتطل على الميناء ومشهد الريف الأخضر في أوكلاند.

شاهد أيضًا:
صور: الدببة الحمراء لعب وضحك وسعادة
صور: خداع بصري يحول الطماطم إلى برتقال والبيض إلى باذنجان
صور: ديناصور عمره 150 مليون عاماً في دبي مول