روسيا تمنح الأسد ميدالية العلوم تقديراً لدفاعه عن المصالح الوطنية لشعبه

6

قال الرئيس السوري، بشار الأسد، إن دور روسيا في العالم اليوم بات “أساسيا وحيويا،” معتبرًا أن موسكو “أعادت التوازن إلى العلاقات الدولية بعد سنوات طويلة من هيمنة القطب الواحد، على حد تعبيره، وذلك في لقاء له مع أعضاء من البرلمان الروسي أثناء تلقيه ميدالية “أكاديمية بطرس الأعظم” للعلوم.
وذكرت وكالة الأنباء السورية؛ أن الوفد الروسي منح الأسد الميدالية وشهادة عضوية في الأكاديمية “تقديراً لدفاعه عن المصالح الوطنية لشعبه وجهوده في تعزيز القدرات الحكومية والدفاعية لبلده ودوره في تمتين العلاقات السورية الروسية” على حد تعبيرها.
من جانبه، قال الأسد إن روسيا “أعادت التوازن إلى العلاقات الدولية بعد سنوات طويلة من هيمنة القطب الواحد، معبرا عن “تقدير الشعب السوري لمواقف روسيا الداعمة لصمود سوريا” على حد قوله.
ورأى الأسدP أن الولايات المتحدة ودول الغرب “لا تريد بناء شراكات حقيقية بل دول تابعة تخضع لإملاءاتها لذلك تعمل على زعزعة استقرار الدول التي لا تتفق مع سياساتها.”
أما الوفد الروسي، فقال إن شعب بلاده ” أدرك منذ البداية أن الحرب التي تتعرض لها سوريا تستهدف استقلالية قرارها ووحدة وحضارة شعبها” بحسب ما نقلت الوكالة السورية.

المصدر: CNN

شاهد أيضًا:
4 احتمالات لاختفاء بوينغ 777 الماليزية
مشاجرة زوجية تجبر طائرة أمريكية على الهبوط
شاب نيوزيلندي يختار لنفسه اسماً من 99 حرفاً