الشمري: شروط تعجيزية تحرم المرأة من حقوقها بالمملكة

n4hr_13573329244

شكت الكاتبة السعودية سعاد الشمري، ما أسمته التمييز ضد المرأة في المملكة، فيما أبدت العديد من النساء تضامنها مع ماقالته الشمري ،وذلك بعد يومين على مرور اليوم العالمي للمرأة.
وقالت الشمري في تدوينه بحسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” : لا تزال الحكومة السعودية  تمارس التمييز ضد المرأة وتكلفها المشاق حتى تتنازل عن حقها ، فحقها بالمواطنة وتملك السكن تقصيها بشروط تعجيزية..  لماذا؟!”.
كما انتقدت الشمري المضايقات التي تواجهها المرأة  خلال فترة عملها، رغم احتشامها،  فقالت : ” في كل العالم من تجبره ظروف العمل على ارتداء أقنعة وملابس مضاعفه يصرف له زيادة راتب إلا المرأة السعودية وليت عرضها يسلم”.
وتفاعل عدد من السعوديات مع تصريحات الشمري ، حيث طالبت أشواق المحمد بمعالجة فقر المرأة السعودية وتأمين العمل لها، حتى تشغل وقتها بعيدا عن الثرثرة غير المفيدة.
وغردت أم تركي متسائلة : ” دايما أسأل  ليش  ما عندنا في كل منشأة حكومية أو خاصة قسم نسائي كامل حتى نقدر العمل فيه بحريه ويحترمون حجابنا وخصوصيتنا فيه”.
يذكر أن اليوم العالمي للمرأة أو اليوم الدولي هو اليوم الثامن من شهر مارس من كل عام ، وفيه يتم الاحتفال بالإنجازات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية للنساء.

 123
2

المصدر: صحيفة عاجل

شاهد أيضاً:
الإسكان: السكن بعد 7 أشهر لمن تقدم عبر الإلكترونية
الحكم بسجن مغرد آخر لمدة 10 سنوات
صورة: قصر قامة سلمان العودة يضعه في موقف محرج مع ابنه