الإسكان: السكن بعد 7 أشهر لمن تقدم عبر الإلكترونية

SUPSUP31C.indd

سبعة أشهر فقط وتتملك مسكنًا؛ هذا هو الإعلان الذي كشف عنه وزير الإسكان الدكتور “شويش الضويحي”؛ في تصريحات له أمس، عندما أكد أن كل من تقدم بطلب عبر بوابة “إسكان” الإلكترونية التابعة لوزارته سيحصل على المسكن خلال سبعة أشهر بعد استكمال بياناته.
وأحدث هذا التصريح ردة فعل واسعة لدى المواطنين والمواطنات الباحثين عن مسكن، لا سيما أن المدة يرونها قصيرة جدًا، وتمنوا من خلال تواصلهم في مواقع التواصل الاجتماعي، أن يكون الخبر صحيحًا، وأن تلتزم الوزارة بالموعد المحدد، وتوقف أيضا عند تصريح الوزير حول المدة، الكثير من المتقدمين على صندوق التنمية العقاري للحصول قرضه، والبعض منهم تجاوز الـ15 عاما ولم يتسلم القرض بعد.
وأوضح الوزير الضويحي؛ أن اللائحة التنفيذية للإسكان تم الإنتهاء منها ووضعها في موقع الوزارة والبوابة الإلكترونية “إسكان”، وذلك لمشاركة المواطنين في آرائهم حول اللائحة والاستفادة من مقترحاتهم، مبينًا؛ أن هناك أولوية للأرامل والمطلقات وذوي الاحتياجات الخاصة، وقال؛ “سيتم إقرار اللائحة خلال أيام ونتمنى من الجميع المشاركة فيها وتقديم مقترحاتهم، والبوابة الإلكترونية تعمل على مدار الساعة إلى جانب الهاتف المجاني للوزارة ويردون على كافة الاستفسارات”.
وعن عدد المتقدمين على البوابة الإلكترونية “إسكان” التي بدأت في استقبال الطلبات يوم الجمعة الماضي، رد الضويحي بقوله؛ “لا نستطيع الإفصاح عن عدد المتقدمين في هذا الوقت القصير وسيتم الإعلان عنه بعد الإنتهاء من التقديم”، مشيرًا إلى أن الأعداد كبيرة جدًا، وأتضح ذلك من خلال سهولة التقديم على البوابة.
ولفت وزير الإسكان؛ إلى أن المبتعثين والعاملين في البعثات الخارجية في المملكة وجميع المواطنين والمواطنات الموجدين خارج المملكة “يحق لهم التقديم على برنامج “إسكان” وليس هناك أي مانع أمامهم”.
ولم يغفل الوزير؛ معاقبة المخالفين في التقديم على البوابة الإلكترونية وقال؛ “كل شخص يتقدم على البرنامج يوقع على إقرار يضمن بأن جميع بياناته صحيحة وحقيقية ونحن نسعى لأن يذهب الدعم للمستحقين ومن يخالف سيتم تطبيق الأنظمة عليه”.
وأشار الضويحي؛ إلى أن أي “شخص يتقدم على البرنامج يطلب منه رقم عداد فاتورة الكهرباء وليس الفاتورة ونحن عن طريقنا نستطيع أن نحدد الوضع”.

المصدر: صحيفة الوطن

شاهد أيضًا:
الحكم بسجن مغرد آخر لمدة 10 سنوات
صورة: قصر قامة سلمان العودة يضعه في موقف محرج مع ابنه
صورة: مغردة تحتفل ببيان الداخلية ومحاربة الإرهاب على طريقتها الخاصة