الجهات المختصة تعلن الطوارئ في تبوك بسبب المطر

2

رفعت عدد من الجهات المختصة في منطقة تبوك حالة التأهب لمتابعة الحالة المطرية الغزيرة على مدن ومحافظات المنطقة، نظراً لاستمرار تساقط الأمطار بغزارة على منطقة تبوك وسط استعدادات مسبقة للإسهام في درء أخطار الأمطار والسيول بإذن الله .
وأوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة تبوك العقيد “ممدوح العنزي”؛ أن المنطقة تشهد منذ ظهر اليوم دخول المنخفض الماطر.
وأوضح؛ أن فرق الإنقاذ التابعة لمديرية الدفاع المدني بمحافظة حقل تمكنت من إنقاذ ثلاث سيارات كانت محتجزه على طريق الدره وكان هناك تساقط للرمال على الطريق المؤدية للحدود الأردنية, وتم إزالتها فوراً وفتح الطريق الدولي, كما تم التعامل مع عدة بلاغات عن حالات التماس كهربائي في عدة منازل بمدينة تبوك حيث تم نشر الدوريات ووحدات المهام حسب خطة الأمطار داخل مدينة تبوك وخارجها ومتابعة جميع الأودية.
بدورها كثفت أمانة منطقة تبوك وجود طواقمها الفنية والمعدات الخاصة لصرف المياه في الميادين وأماكن تجمعات مياه الأمطار. وقال وكيل الأمين للشؤون البلدية المتحدث الإعلامي للأمانة المهندس “إبراهيم أحمد الغبان”؛ إن الأمانة تعمل وفق خطة مسبقة لدرء أخطار الأمطار وصرفها عن الشوارع التي قد تعيق الحركة المرورية فيها وتسبب في إقفالها، مشيراً؛ إلى أنه تم تكليف طاقم عمل على مدار الساعة ولله الحمد لم يحصل أي ضرر حتى هذه الساعة.
وأهاب الغبان؛ بالجميع عدم الاقتراب من مناطق السيول والسباحة داخلها، وإبلاغ الأمانة على الرقم المجاني (940) بأي طارئ، مشيراً إلى أنه تم تشكيل طاقم عمل طوارئ متواجد على مدار الساعة لاستقبال المكالمات الواردة على الرقم المجاني وطاقم ميداني لمتابعة الأحوال والعوائق .
من جهته أكد الناطق الإعلامي للهلال الأحمر بمنطقة تبوك “حسام الصالح”؛ أنه نظراً لما تشهده المنطقة من تغير في الأجواء فإن المراكز الإسعافية أدت جاهزيتها تماما للتحرك لأي بلاغ وتستقبل البلاغات عبر غرف العمليات على الرقم “997” مع تفعيل نظام الاستدعاء في الحالات التي تستدعي ذلك. وأفاد الصالح؛ أن هيئة الهلال الأحمر بمنطقة تبوك تتابع التحذيرات الصادرة من الدفاع المدني وتعمل وفق منظومة عمل مع الجهات ذات العلاقة لما فيه مصلحة الجميع.

المصدر: الجزيرة

شاهد أيضًا:
التجارة تُغلق مصنعاً يزوّر اسم بلد المنشأ لسلع غذائية بـ جدة
سجين بجريمة قَتْل حفظ القرآن كاملاً في شهرين بـ الطائف
النية الحسنة تكشف فتاة قادت سيارتها بدون عباءة شرق الرياض